الخميس 9 مايو 2024

روسيا: استهداف قوات استطلاع وتدمير آليات عسكرية أوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم20-7-2023 | 10:47

دار الهلال

أكد المتحدث باسم مجموعة القوات الروسية "شرق" أوليج تشيخوف، أنه تم تحييد مجموعات استطلاع أوكرانية.

وتشيخوف - حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية -"في جنوب منطقة دونيتسك، تمكنت الوحدات الأمامية للقوات الروسية، بدعم من المدفعية، من تحييد قوات استطلاع أوكرانية غرب ماكاروفكا"، مضيفا أنه تم القضاء على فرقة استطلاع أخرى ومجموعتين من المشاة شمال بريوتنيوي في منطقة زابوروجيا.

وفي سياق متصل، تم تدمير قذيفة هاون ومدافع هاوتزر في مستوطنتي نوفوسيلكا وستيبنوجورسك، وقضت المدفعية على شاحنات تحمل مسلحين أوكرانيين بالقرب من مزرعة أوكتيابر، ومدرعات وقوى بشرية شمال شرق أوروزينوي وبالقرب من ستارومايورسكوي.

وأصابت طائرات المجموعة القتالية الدبابات والمدرعات الأوكرانية بالقرب من ماكاروفكا.

ومن جانبها، أشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن حاملتي مشاة أوكرانيتين دمرتهما وحدات تابعة للقوات المحمولة جوا أثناء صد هجوم أوكرانيا في منطقة أرتيوموفسك.

وذكرت الوزارة -في بيان - "رصدت طائرات بدون طيار تابعة لوحدة محمولة جوا حاملتي مشاة معاديتين تنقلان الأفراد إلى خط الاشتباك القتالي، وتم نقل الإحداثيات إلى مركز التحكم في المدفعية وتم توجيه ضربة".

وفي السياق.. أشارت وكالة حرس الحدود البولندية -حسبما ذكر راديو "بولندا" في نشرته الناطقة باللغة الإنجليزية- إلى وصول نحو 31 ألفا و800 لاجئ من أوكرانيا خلال ال24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي عدد الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ بداية العملية العسكرية الروسية إلى نحو 13.76 مليون لاجئ.

وأضافت الوكالة أن نحو 32 ألفا و400 أوكراني غادروا بولندا أمس الأربعاء عائدين إلى بلادهم مرة أخرى، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الأوكرانيين العائدين إلى بلادهم وصل إلى 11.94 مليون شخص.

وكانت بولندا قد مررت في مارس 2022، مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، ويمنحهم إقامة قانونية، كما يكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

Egypt Air