السبت 4 مايو 2024

بدلوا أوراق إجابتي وسقطوني.. بلاغ عاجل للنائب العام ضد وزير االتعليم

وزارة التربية والتعليم

الجريمة22-7-2023 | 11:05

هويدا على

تقدم ايمن محفوظ المحامي بصفته وكيلا عن الطالبة المتفوقه  مني صفار  والتي رسبت في الثانويه العامه وتم تبديل اوراق اجاباتها في الكنترول .باوراق مصطنعه غير حقيقيه 

 

وبدا البلاغ بوصف الطالبه    بانها من النوابغ. فقد حصلت علي مجموع 96٪ في الصف الثاني الثانوي ودخلت امتحان الثانوية العامة ووجدت نفسها راسبه في 7 مواد فقدمت تظلم للكنترول الثانويه العامه واكتشفت المفاجأه الصادمه ان اوراق الاجابات  لاتخصها وانها كتبت بخط مخالف تماما للخط يداها. 

واكمل محفوظ في بلاغه فتم رفع دعوي امام القضاء الاداري مطالبين بضم  اوراق الاجابات  للقضيه لبيان التزوير ولم تجد اي تعاون في اثبات حقها.  وتم تغير النتيجه بان الطالبه  راسبه في 4 مواد بدل من 7 علي خلاف  ماتم بالنتيجه السابق اعلانها.  ولم تجد تعاون من الكنترول في احضار اوراق الاجابات المزوره الي المحكمه. 

واستطرد محفوظ في بلاغه الطالبه تعرضت للعديد من التهديدات لكي لاتكشف جريمه التزوير التي تم ارتكابها في شهاده الثانويه العامه وهي ورقه رسميه بعد ان تم استبدال اوراق اجابات الطالبه الشاكيه باوراق اخري لاتخصها مما تتحقق معه جريمه التزوير واستعمال المحرر المزورمن موظف عام  والعقوبه السجن المشدد طبقا لنصوص الموادة211   وماتلاها من قانون العقوبات.
 
 واختتم محفوظ بلاغه بان تلك الواقعه قد تحقق فيها كافه اركان الجريمه وان الغرض من اختصام المشكو في حقهم انهم اشتركوا جمعيا في ارتكاب جريمه التزوير بالمساهمه والمساعده. 
و طالب  بسرعه التحقيق العاجل في تلك الواقعه الخطيره والامر بضم اوراق الاجابات الخاصه بالشاكيه للبلاغ واتخاذ اللازم قانونا. 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa