الجمعة 17 مايو 2024

تحويل مسار رحلة تابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" مرتين

رحلة جوية

عرب وعالم22-7-2023 | 11:44

دار الهلال

تم تحويل مسار رحلة تجارية تابعة لشركة ((ألاسكا إيرلاينز))، متجهة من لوس أنجلوس إلى سياتل في الولايات المتحدة، بعد ظهر يوم الخميس في شمال كاليفورنيا وهبطت في مطار ساكرامنتو الدولي عقب حدوث مشكلة ميكانيكية، حسبما أفادت السلطات ومسؤولو شركة الطيران.

وذكرت صحيفة ((أنكوراج ديلي نيوز)) في تقرير إن الرحلة "إيه إس 1219" أقلعت بعد ذلك من سكرامنتو متوجهة إلى سياتل، لكن المشكلة عادت إلى الظهور وعادت الطائرة إلى سكرامنتو مرة أخرى.

وكان من المقرر أن تتوجه الطائرة، وهي من طراز بوينج 737-990، من مطار لوس أنجلوس الدولي إلى مطار سياتل تاكوما الدولي. وهي في الخدمة مع شركة ((ألاسكا إيرلاينز)) منذ عام 2003.

وذكرت شركة ((ألاسكا إيرلاينز)) في بيان أن "الطاقم شهد مؤشرا على وجود مشكلة ميكانيكية، فاتبع الإجراءات القياسية لتحويل المسار إلى (مطار ساكرامنتو الدولي)"، مضيفة أن "موظفي الصيانة التقوا الرحلة على الأرض (و) قاموا بحل المشكلة".

وهبطت الرحلة بعد أول عملية تحويل للمسار في ساكرامنتو قبل الساعة الـ2:15 ظهرا بقليل، وفقا لما ذكره وقع تتبع الرحلات ((فلايت رادار 24)).

وأظهرت سجلات موقع ((فلايت رادار 24)) هبوط الطائرة للمرة الثانية في مطار ساكرامنتو الدولي قبيل الساعة الـ5:30 عصرا.

وقد تم إرسال رجال الإطفاء إلى الموقع بعد الثانية ظهرا، وخرج معظم أفراد الطاقم من الطائرة في الساعة الـ2:20 ظهرا، وفقا للمكالمات اللاسلكية.

ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في أي من التحويلين.