الأحد 19 مايو 2024

مهرجان العلمين الجديدة 2023... فعاليات ترفيهية ونجاحات كبيرة

مدينة العلمين الجديدة 2023

تحقيقات22-7-2023 | 14:49

مع افتتاح مدينة العلمين للأحدث الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط لمدة 45 يوما منذ الخميس 13 يوليو الجاري وحتى 26 أغسطس المقبل لعام 2023، حيث انطلقت فعاليات مهرجان العلمين الجديدة بجمهورية مصر العربية تحت شعار "العالم علمين".
تستقبل مدينة العلمين الزوار خلال تلك الفترة، ووصل حتى الآن عدد الزوار حوالي أكثر من مليون زائر، من داخل مصر والوطن العربي لحضور الفاعليات والاستمتاع بتجهيزات مدينة العلمين الجديدة.
يضم مهرجان العلمين 2023 العديد من الفاعليات الفنية والرياضية التي لفتت انتباه العديد من الدول العربية لها، وأيضا المعارض والعروض الترفيهية في أول وأكبر وجه إقليمية سياحية متكاملة في مدينة العلمين.
يشارك العديد من الفرق والاتحادات الدولية الرياضية ضمن فعاليات المهرجان الرياضية، فضلا عن الحفلات الغنائية لأكبر فناني مصر والوطن العربي والعالم.


مهرجان العلمين وجهة سياحية عالمية
تعتبر مدينة العلمين الجديدة وجهة عالمية للسياحة المصرية، ومكان مميز يقدم الحياة العصرية والتنمية المستدامة على ساحل مصر الشمالي، حيث إن مدينة العلمين الساحلية تتميز بشواطئها الفيروزية، وجوها الرائع.
وتعكس مدينة العلمين الجديدة التطور العمراني الذكي، وهذا يبرهن امتلاك مصر لمقومات التنمية المختلفة التي تجعلها تتصدر وجهة السياحة العالمية، وعليه بدأ الكثير يستبشر بمستقبل مصر السياحي والعمراني الجديد.


إنجازات مهرجان العلمين الجديدة 2023
يعد مهرجان العلمين الجديدة "العالم علمين" نقلة حضارية للثقافة المصرية والتراث، وتغير غير مسبوق للإدارة المصرية المشرف؛ وعلى الرغم من استمرار فعاليات المهرجان إلا أنه قد حقق العديد من الإنجازات الهامة؛ وهي
- يلفت مهرجان العلمين 2023 أنظار العالم لما تستطيع مصر أن تقدمه لترويج السياحة باعتبارها وجهة سياحية عالمية.
- يعزز مهرجان العلمين الجديدة مكانة مصر السياحية على مستوى العالم العربي، والمستوى الدولي لما أبرزته من تقدم عمراني ذكي، وفعاليات ممتعة.
- استطاع مهرجان العلمين الجديدة أن يروج لفكرة الاستثمار المتنوعة بمدينة العلمين، كمقر سياحي فخم على كلف المستويات.
- يساعد مهرجان العلمين الجديدة في زيادة معدل النمو الاقتصادي وتوفير فرص أكثر للعمل.
- تعزز فعاليات مهرجان العلمين الجديدة النشاطات الثقافية والترفيهية لتقديم تجربة فريدة للزوار.

وستشهد فعاليات المهرجان خلال الأيام المقبلة العديد من الحفلات المميزة للفنانين، منهم الفنان محمد منير الذي سيُحيي حفلًا ضمن مهرجان العلمين الجديدة، وسيتم الإعلان عن موعد وتفاصيل حفل الكينج خلال الساعات القليلة المقبلة. كما ستقام حفلات أيضا لعدد من الفنان الكبار منهم الفنانة نانسي عجرم والفنانة إليسا والفنان راغب علامة والموسيقار الكبير عمر خيرت والفنان أحمد سعد، والنجم الكبير مدحت صالح والنجمة أنغام وحفل للفريق الغنائي كايروكي والفنانة الإماراتية بلقيس فتحي، والنجم أمين بوشار من المغرب، وكذلك الساحر العالمي كريس الذي سيقدم عرضًا مختلفًا.