السبت 29 يونيو 2024

«العربي للطفولة» يعلن عن جائزة الملك عبد العزيز للبحوث

30-9-2017 | 11:17

أعلن المجلس العربي للطفولة والتنمية اليوم، السبت، بمبادرةٍ من الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس وتحت رعايته، عن إنشاء جائزة جديدة تحمل اسم "جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي"، على أن يكون موضوع دورتها الأولى (2017 – 2018) حول "التنشئة على المواطنة".

وجاء ذلك في احتفاليةٍ خاصة نظّمها المجلس، اليوم، بمقره، بحضور لفيف من السفراء العرب، ونخبة كبيرة من الخبراء، والمتخصصين، والمهتمين بقضايا الطفولة العربية في مختلف الدول العربية.

وتضمنت الاحتفالية عرضًا حول الجائزة، ومجالاتها، وقيمتها، وآلية التقدم لها، بالإضافة إلى طرح أهدافها، وتتمثل في تعميق ثقافة حقوق الطفل من خلال إثراء البحث العلمي في مجالات الطفولة بما يخدم قضايا تنمية المجتمعات العربية ومواجهة التحديات، ودعم وتحفيز الباحثين المنشغلين بقضايا الطفولة في الدول العربية، وتعظيم الحوار المجتمعي حول القضايا ذات الأهمية بالطفل وتنشئته من خلال البحوث المقدمة.

وتهدف الجائزة إلى جمع وتعزيز البحوث (نظرية، وميدانية، ومسحية) التي تتميز بالأصالة العلمية، لتكون في متناول جميع العاملين في مجالات الطفولة والتنمية في الدول العربية، حيث يمكنهم الاستفادة منها من خلال الرؤى، والنتائج، والتوصيات، والممارسات التي يمكن أن توفرها هذه البحوث، مما يعمل على تعميق ثقافة حقوق الطفل مجتمعيًا.

    الاكثر قراءة