السبت 18 مايو 2024

المؤتمر الدولي حول التنمية والهجرة ينطلق اليوم في روما

علم روما

عرب وعالم23-7-2023 | 11:45

دار الهلال

 تنطلق في العاصمة الإيطالية روما اليوم الأحد أعمال المؤتمر الدولي حول التنمية والهجرة، بمشاركة عدد من القادة وممثلين لدول من أوروبا وجنوب البحر المتوسط وإفريقيا.

وقالت الحكومة الإيطالية في بيان لها إن المؤتمر يهدف إلى تنظيم ظاهرة الهجرة ومكافحة الاتجار بالبشر وتعزيز التنمية الاقتصادية وفق نموذج جديد للتعاون بين الدول من خلال التخطيط المشترك، وتنفيذ المبادرات والمشاريع في ستة قطاعات رئيسية هي الزراعة والبنية التحتية والتعليم والتدريب والرعاية الصحية والماء والبيئة.

وذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء (وات) أن المؤتمر، والذي كان اقتراح تنظيمه بمبادرة من رئيس الجمهورية قيس سعيد، ينعقد في وقت أضحت فيه عمليات الهجرة غير النظامية، وخاصة تلك التي تنطلق من دول جنوب الصحراء نحو أوروبا عبر تونس ودول شمال إفريقيا، مصدر قلق متزايد من قبل دول المتوسط بضفتيه الشمالية والجنوبية.

وأشارت إلى أن المؤتمر يسعى إلى حشد كل الجهود الرامية لمعالجة ظاهرة الهجرة غير النظامية، وإطلاق "خارطة طريق دولية" تتضمن إجراءات ملموسة لدفع التنمية الاقتصادية في منطقة البحر الأبيض المتوسط وأفريقيا، حسب ما أكدته رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني.

الاكثر قراءة