الإثنين 13 مايو 2024

مبشرة وانتهاء التصحيح .. تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2023

إعلان نتيجة الثانوية العامة

تحقيقات23-7-2023 | 13:40

نيرة سعيد

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، في تصريحات له بمقطع فيديو بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه من المقرر أن تكون في بداية الشهر المقبل، ويتم الاتصال بالأوائل لتهنئتهم بالنجاح وحصولهم على أعلى الدرجات.

 ومن المقرر أن تستعرض الوزارة نسب النجاح فى الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع، خلال مؤتمر صحفى يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم.

موعد الإنتهاء من عملية التصحيح وكيفية رصد الدرجات

وأكدت وزارة التربية والتعليم والعليم الفني، استمرار عملية التصحيح بالكنترولات، مشيرة إلى أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون في المواعيد المعلن عنها سابقا، موضحة أن التصحيح الإلكتروني لم ينته في بعض المواد الدراسية الأساسية، وأن التصحيح مستمر وسينتهي يوم الثلاثاء المقبل، مؤكدة أن الوزارة لا ترغب في استعجال فريق لتصحيح الإلكتروني أو مصححين الأسئلة المقالية، حتى تتم الأمور بسلام ويأخذ كل طالب حقه.

فيما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من الانسياق خلف منشورات تدعى إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة فى الامتحانات، كما تؤكد وزارة التربية والتعليم أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل الكترونى دون أى تدخل بشرى وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التى تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

مؤشرات النجاح بنتيجة الثانوية العامة 2023

أوضحت الوزارة أن مؤشرات النجاح بنتيجة الثانوية العامة جاءت  مرتفعة وتزيد عن العام الماضي، مشيرة إلى أن نسبة النجاح العامة سيتم تحديدها بعد الإنتهاء من أعمال التصحيح بالكنترولات، مضيفة أن من اجتهد سوف يحصل على درجات تناسب مستواه وسوف تتدرج مجاميع الثانوية العامة وتقسم إلى شرائح، لافتة إلى أن نتيجة الثانوية العامة ستكون معبرة عن كل مستويات الطلاب.

يجب أن نحيطكم علما بأن نتيجة الثانوية العامة تظهر موضحا بها حالة الطالب ناجح أم دور ثان أم راسب وباقى للإعادة، والمجموع الطالب الكلى ودرجات الطالب فى كل مادة دراسية. وأكدت الوزارة أن المجموع الكلى للثانوية العامة هو 410 درجات.