الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس وزراء اليونان يزور مركز تنسيق العمليات الوطنية وإدارة الأزمات وسط حرائق غابات جزيرة رودس

رئيس وزراء اليونان

عرب وعالم23-7-2023 | 14:29

دار الهلال

 قام رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الأحد، بزيارة مركز تنسيق العمليات الوطنية وإدارة الأزمات للحماية المدنية في أثينا بالتزامن مع محاولات إطفاء حريقا مشتعلا في 3 جبهات نشطة في جزيرة رودس اليونانية.

وذكرت صحيفة (كاثمريني) اليونانية عبر موقعها الإلكتروني أن منطقة البحر الأبيض المتوسط أصبحت حقا منطقة شديدة الحرارة. وبحسب علماء المناخ، فإن البحر الأبيض المتوسط أصبح "نقطة ساخنة" لأنه بالإضافة إلى درجات الحرارة المرتفعة سيكون من بين الأماكن القليلة على الأرض التي سيصبح أكثر جفافا بشكل ملحوظ، لكن على الرغم من ذلك لا يتوقع أن تشهد أثينا 50 درجة مئوية قبل نهاية القرن الحالي لكن هذا لا يعني تحسن الوضع الراهن أو قبوله.

ومن المقرر أن توفر وزارة الشؤون الخارجية اليونانية والسفارات في اليونان عمليات نقل السياح لمطار رودس الدولي بحيث يمكن للسائحين الذين فقدوا أو لم يأخذوا وثائق سفرهم قبل عمليات الإجلاء العودة إلى بلدانهم دون مشاكل.

وأشارت الصحيفة اليونانية أإلى أن الحرائق المستعرة في جزيرة رودس اليونانية أجبرت المئات على الفرار من القرى والشواطئ المتضررة، حيث تم إنشاء مساحات آمنة لإيواء الأشخاص الذين تم إجلاؤهم مؤقتًا في الفنادق ومراكز المؤتمرات والمرافق الرياضية والمدارس والأماكن العامة وتزويدهم بالطعام والماء والإشراف الطبي المستمر. ووفقا للبيانات الرسمية للشرطة اليونانية، فإنه تم إجلاء ما يقرب من 19 ألف شخص بشكل وقائي أمس السبت، من بينهم 16 ألفًا تم نقلهم برا و 3 الاف عن طريق البحر.

Dr.Radwa
Egypt Air