الإثنين 6 مايو 2024

السفن الروسية والصينية تتصدى لهجوم جوي وهمي خلال التدريبات

علم روسيا

عرب وعالم23-7-2023 | 17:07

دار الهلال

أفادت إدارة المعلومات بأسطول المحيط الهادئ الروسي بأنه خلال التمرين البحري "شمال- تفاعل 2023"، صدت مفرزة مشتركة من سفن البحرية الروسية والبحرية الصينية هجومًا جويًا لعدو وهمي. وقالت إدارة المعلومات: "تدربت أطقم السفن على اكتشاف وتدمير المركبات الجوية غير المأهولة".

وأضاف أسطول المحيط الهادئ أن "المهمة الأخرى التي تم حلها في إطار التمرين كانت الضربة بصواريخ موجهة من البحر على هدف ساحلي، حيث تم تحديد الهدف للسفن بواسطة طائرات البحرية التابعة للأسطول وجيش التحرير الصيني. وتم إطلاق صواريخ كروز إلكترونيًا على أهداف معادية".

وأعلن أسطول المحيط الهادئ الروسي، يوم السبت، أن روسيا والصين نفذتا ضربة مدفعية مشتركة على هدف بحري في إطار المناورات البحرية المشتركة "شمال- تفاعل 2023"، التي تنظمها بكين في بحر اليابان.

وجاء في بيان أسطول المحيط الهادئ الروسي أنه "خلال التمرين البحري المشترك "شمال- تفاعل 2023"، قامت قوة بحرية مشتركة بتنفيذ قصف مدفعي على هدف بحري لمحاكاة استهداف سفينة تابعة لعدو افتراضي".

وتجري التدريبات البحرية الروسية-الصينية المشتركة من 20 إلى 23 يوليو الجاري في بحر اليابان. يشار إلى أن قائد القوات البحرية الروسية، نيكولاي إيفمينوف، أكد في وقت سابق أن السفن والغواصات والطائرات التي اختبرها أسطول المحيط الهادئ أخيرا أثبتت فعاليتها، وأظهرت طواقمها مهارة عالية في التدرب عليها. 

Egypt Air