السبت 27 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية: شن 3 حملات بيئية موسعة وتحرير 19 محضر مخالفة

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات23-7-2023 | 21:10

قال محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، إن إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة وإدارة شرطة البيئة والمسطحات المائية قامتا بشن 3 حملات موسعة خلال الشهر الحالي لضبط المنشآت المخالفة للاشتراطات البيئية، التي أسفرت عن تحرير 19 محضر مخالفات بيئية بشارع المكس وشارع الأمان بالورديان ومنطقة سموحة).

وأضاف المحافظ، بحسب بيان اليوم الأحد، أن إدارة الرقابة والرصد البيئي نظمت حملتين لتوعية المواطنين خلال الشهر الجاري بنطاق محرم بك، مشيرا إلى أن إجمالي أوزان المخلفات الصلبة التي تم جمعها من جميع الأحياء خلال شهر يوليو الجاري بلغت نحو 76 ألف طن.

وشدد الشريف على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بضرورة شن حملات موسعة ومفاجئة على المحال والمطاعم والكافيهات للتأكد من التزامها بقواعد النظافة العامة، موجها إدارة الرقابة والرصد البيئي وشركة نهضة مصر بالاهتمام برفع المخلفات أولا بأول وإظهار المدينة بالشكل الذي يليق بها أمام أهلها وزوارها.

كما كلف المحافظ شركة نهضة مصر بتكثيف أعمال النظافة على مدار الساعة وجمع المخلفات بطول الكورنيش؛ للتعامل مع زيادة أعداد المصطافين، وتكثيف أعمال النظافة بالشوارع الداخلية وزيادة عدد المربعات المطبق بها منظومة الجمع السكني سواء من أمام الوحدات أو من أسفل العقارات، وقامت الشركة أيضا بزيادة معدلات رفع المخلفات ونقلها للمدفن الصحي بمدينة الحمام.

من جانبها، أكدت مدير عام إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة، رشا شوقي، وجود تنسيق كامل مع جميع الأجهزة التنفيذية لشن حملات رقابية على المحال والمنشآت التجارية للتأكد من التزامها بقواعد النظافة العامة وتوفر أماكن لإلقاء المخلفات بها، مضيفة أن المحافظة بجميع أجهزتها تعمل على رفع كفاءة خدمة النظافة المقدمة للمواطنين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa