الجمعة 3 مايو 2024

أول تعليق من مروان حامد على منحة جائزة الإنجاز الإبداعي من مهرجان الجونة

مروان حامد

فن24-7-2023 | 12:14

ياسمين محمد

أعرب المخرج مروان حامد، عن سعادته بعد منحه جائزة الإنجاز الإبداعي في مهرجان الجونة لدورته الـ 16 لهذا العام 2023، مشيرا إلى أنه يهدي هذا التكريم إلى والده الكاتب الراحل وحيد حامد ووالدته الإعلامية زينب سويدان.

وقال مروان حامد في البيان الصادر من مهرجان الجونة: «التكريم مصدر كبير للسعادة، مقدما بالشكر الجزيل للمهرجان والقائمين عليه، هذا التكريم أهديه إلى والدي، الكاتب الكبير وحيد حامد، ولأمي الإعلامية الكبيرة زينب سويدان».

وأضاف مروان حامد: «وأود أن أتقدم بجزيل العرفان والشكر لأساتذتي الذين تعلمت منهم الكثير، كما أشكر المنتجين الذين أحاطوني بالثقة، والفنانين الكبار الذين شاركوني أعمالي، سواء أمام الكاميرا أو خلفها، وأخيرًا لا يسعني إلا أن أكرر شكري لمهرجان الجونة على هذا التقدير، وتمنياتي له بالنجاح والتميز في دوراته القادمة».

 

تخرج مروان حامد في المعهد العالي للسينما عام 1999، وعمل مساعد مخرج مع المخرج الكبير شريف عرفة، قبل أن يبدأ مشواره الفني بالفيلم القصير "لي لي" المقتبس عن قصة قصيرة للكاتب الكبير يوسف إدريس. ولاقى الفيلم نجاحاً مبهراً، وحصل على العديد من الجوائز الدولية، ومنها جائزة الجمهور الكبرى في مهرجان كليرمون فيران السينمائي، والجائزة الذهبية من أيام قرطاج السينمائية، والجائزة الفضية من مهرجان ميلانو للسينما الإفريقية.

Dr.Randa
Dr.Radwa