السبت 27 ابريل 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر.. الرئيس السيسي يوجه بتحقيق العدالة الناجزة والحفاظ على حقوق المواطنين

جانب من الاجتماع

تحقيقات24-7-2023 | 15:51

أماني محمد

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الإثنين 24-7-2023، والذي تضمن عدد من الأخبار منها الرئيس السيسي يوجه بتحقيق العدالة الناجزة والحفاظ على حقوق المواطنين، وكذلك رئيس الوزراء يلتقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة «الفاو».

 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع المستشار عمر مروان وزير العدل، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الجهود الجارية لتطوير الجانب التقني والذكاء الاصطناعي في المحاكم، وعملية الربط داخل وبين الجهات والهيئات القضائية، وذلك في إطار تعزيز استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في منظومة عمل المحاكم لتحقيق سرعة الأداء خلال النظر في القضايا.

 

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر "لحظة الأمم المتحدة لتقييم نظم الغذاء 2023"، وحضر المقابلة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسفير بسام راضي، سفير مصر في روما، والسفير إيهاب بدوى، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي.

وخلال المقابلة، هنأ رئيس الوزراء، شو دونيو على إعادة انتخابه لمنصب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، مؤكدًا أن هذا يُعد بمثابة شهادة على قيادته الناجحة للمنظمة.

 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، أعلنت وزارة الصحة والسكان استحداث 22 مركزا للسموم في 21 محافظة، وإمدادها بأحدث الأجهزة لسرعة التعامل مع حالات السموم والتي تعتبر من الإصابات الطارئة التي تحتاج إلى تدخل سريع، وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزارة قامت بإدراج هذه المنظومة داخل منظومة الرعاية الحرجة والعاجلة مع رفع كفاءة المعامل الملحقة بالمستشفيات، وتوفير أحدث بروتوكولات العلاج في جميع مراكز السموم على مستوى المحافظات.

 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، شاركت القوات المسلحة في الندوة التي نظمها مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، التابع لوزارة الخارجية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحفظ السلام بالأمم المتحدة تحت عنوان "المساهمات المصرية في عمليات حفظ السلام الأممية ما بين الماضى والحاضر والمستقبل.. الفرص والتحديات".

وبدأت الجلسة الافتتاحية للندوة بكلمة لمدير عام مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام السفير أحمد نهاد عبد اللطيف، والذي أشار إلى أن هذه الندوة تعطى مساحة لتبادل الخبرات المصرية المختلفة في حفظ السلام.

Dr.Randa
Dr.Radwa