الثلاثاء 30 ابريل 2024

القوات المسلحة تشارك في ندوة حول المساهمات المصرية في حفظ السلام

جانب من الندوة

أخبار24-7-2023 | 14:02

دار الهلال

شاركت القوات المسلحة في الندوة التي نظمها مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، التابع لوزارة الخارجية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحفظ السلام بالأمم المتحدة تحت عنوان "المساهمات المصرية في عمليات حفظ السلام الأممية ما بين الماضى والحاضر والمستقبل.. الفرص والتحديات".

وبدأت الجلسة الافتتاحية للندوة بكلمة لمدير عام مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام السفير أحمد نهاد عبد اللطيف، والذي أشار إلى أن هذه الندوة تعطى مساحة لتبادل الخبرات المصرية المختلفة في حفظ السلام.

وألقى رئيس جهاز الاتصال بالمنظمات الدولية اللواء علاء قاسم كلمة أشار فيها إلى دور مصر الفاعل ضمن البعثة الأممية لحفظ السلام بمناطق النزاعات في العديد من دول العالم على مدار عقود، مؤكداً أن مصر من أكثر الدول المشاركة بقوات في حفظ السلام.

كما تم عقد عدد من الجلسات والورش التي تناولت الدور والمساهمات المصرية العسكرية والشرطية والتحديات المرتبطة بالمشاركة والعمل من أجل حفظ السلام وتغير طبيعة النزاعات، والصعوبات التي تواجه قادة مهام حفظ السلام وكيفية الاستفادة من الخبرات السابقة للعاملين في مجال حفظ السلام، وعرض مشاركة العنصر النسائي في مهام حفظ السلام وأهميته ودوره في مهام الأمم المتحدة والتحديات التي تواجه العناصر النسائية.

واختتمت الندوة بعدد من التوصيات لبناء قدرات الكوادر المخطط مشاركتها مستقبلا في مهام الأمم المتحدة.

وحضر الندوة عدد من قادة القوات المسلحة، وعدد من عناصر القوات المسلحة المصرية الذين سبق لهم العمل كقادة بمهام الأمم المتحدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa