الخميس 16 مايو 2024

تحذير من الأمواج.. «الأرصاد» تكشف الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

ارتفاع الموج

تحقيقات25-7-2023 | 11:01

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم والظواهر الجوية المؤثرة،  حيث أكدت الأرصاد أن البلاد لا تزال تحت تأثير الموجة شديدة الحرارة والمؤثرة على أغلب أنحاء البلاد.

 

الأرصاد الجوية

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة المحسوسة اليوم الثلاثاء على القاهرة من 41 : 42 درجة، أما جنوب الصعيد 45 درجة مئوية.

وأكدت أن زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة يرجع إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الهواء الجوي و الهدوء النسبي في سرعات الرياح .

وحذرت من الشبورة المائية صباحاً على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ونبهت الأرصاد الجوية على المصطافين على شواطئ (الإسكندرية - العلمين - الضبعة - مطروح ) توخي الحيطة والحذر نظرا لارتفاع الموج والذي قد يصل إلى 2-3 متر، اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط على شواطئ (مطروح-الضبعة-العلمين -الإسكندرية ).

 

حالة الطقس اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية، وتكون حالة الطقس ليلا مائلة للحرارة رطب على كافة الأنحاء.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 38 المحسوسة 41.

السواحل الشمالية العظمى 33 المحسوسة 36.

جنوب سيناء العظمى 41 المحسوسة 44.

شمال الصعيد العظمى 10 المحسوسة 44.

جنوب الصعيد العظمى 44 المحسوسة 45.

 

حالة الطقس غدا

أما عن حالة الطقس غدا تتكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 38 المحسوسة 42.

السواحل الشمالية العظمى 34 المحسوسة 38.

جنوب سيناء العظمى 41 المحسوسة 44.

شمال الصعيد العظمى 41 المحسوسة 43.

جنوب الصعيد العظمى 11 المحسوسة 45.