الأربعاء 8 مايو 2024

تعرف على اللواء ثروت المحلاوى مدير أمن الإسكندرية الجديد

اللواء ثروت المحلاوى

الجريمة25-7-2023 | 22:23

شيماء صلاح

اعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حركة تنقلات ضباط الشرطة، عام 2023 وشملت حركة التنقلات،  تولي اللواء ثروت المحلاوى، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية.

وُلد اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الاسكندريه الجديد، في حي المعادي بمحافظة القاهرة، وتولى منصب رئيس مباحث قسم شرطة المعادي، وعمل في البحث الجنائي لفترة طويلة، وتنقل في مناصب متعددة في وزارة الداخلية، وتولى منصب حكمدار مديرية أمن الفيوم العام الماضي ، وبسبب تفوقه في عمله وتمكنه من الإشراف على حل لغز الكثير من القضايا الكبرى بالمحافظة، ثم قرر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية تعيينه مديرًا لأمن الفيوم، خلفاً للواء رمزي البسيوني المُزين. 

واشتهر اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الإسكندرية الجديد، بتمكنه من حل النزاعات والخلافات الثأرية الكبيرة بين الكثير من العائلات خلال عمله حكمدارًا لمديرية أمن الفيوم، بواسطة الدفع بالمحكمين وعُمد القرى الذين يشتهرون بعملهم محكمين في الجلسات العُرفية، وذلك للقضاء على فكرة الأخذ بالثأر، وإشاعة الأمن والأمان في محافظة الفيوم.

ويعرف بحُبه للعمل الميداني، وكرهه للجلوس في المكتب، فهو يرى أنّ العمل الميداني يحافظ على الأمن والأمان ويمنع وقوع الجرائم.

Egypt Air