الجمعة 17 مايو 2024

«الطاقة الذرية» توقع 5 بروتوكولات تعاون مع معاهد هندسية عليا

جانب من الفعاليات

أخبار26-7-2023 | 13:24

دار الهلال

وقعت هيئة الطاقة الذرية اليوم خمسة بروتوكولات للتعاون مع المعاهد الهندسية العليا في المجالات العلمية وتدريب وتأهيل الخريجين في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

وتشمل البروتوكولات كلية الهندسة بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات بالمقطم، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنوفية، ومعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالهرم، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بطنطا، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ.

وتهدف هذه البروتوكولات إلى تأهيل جيل جديد من شباب الجامعات قادر على التعامل بكفاءة مع التكنولوجيا المتطورة والتعرف على الأنشطة التطبيقية بهيئة الطاقة الذرية.

وتشمل أنشطة التعاون تنفيذ برامج علمية وتدريبية متميزة مع التركيز على الجانب العملي، والاستعانة بأعضاء هيئة التدريس من الهيئة في تدريس بعض المناهج المتخصصة، التدريب الصيفي للطلاب من خلال إشراكهم في أنشطة التدريب بمعامل الهيئة والاستفادة من المتميزين من الطلبة في الدراسات المتخصصة، المشاركة في مشروعات بحثية في المجالات التطبيقية وخاصة في المشروعات التي تخدم المجتمع هذا بالإضافة إلى إنشاء مراكز للتميز بإشراف مشترك.

وأكد الدكتور عمرو الحاج رئيس الهيئة على أهمية توقيع البروتوكولات مع المعاهد الهندسية لكونها تعطي في أولوياتها تأهيل الخريجين وإعداد كوادر متميزة علمياً ومهنياً قادرة على الأبداع والبحث والتطوير واستيعاب التطورات التكنولوجية مما يؤهلهم لسوق العمل.

وأشار إلى أن توقيع تلك البروتوكولات تجيء في إطار استراتيجية الهيئة للتعاون مع الجامعات والمعاهد العليا المصرية لبناء الكوادر البشرية وزيادة الوعي المجتمعي لطلبة الجامعات في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية المختلفة والتي تشمل الصناعة، الزراعة، الصيدلة، الطب والهندسة.