الجمعة 17 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء يشيد بتنظيم المؤتمر التمهيدي لتطبيقات السياحة العلاجية

جانب من الاجتماع

محافظات26-7-2023 | 18:11

دار الهلال

أشاد محافظ جنوب سيناء خالد فودة، بالتنظيم الرائع والمظهر الحضاري للمؤتمر التمهيدي لتطبيقات السياحة المصرية والذي تم عقد بالقاهرة أمس، تمهيدًا لانطلاق أعمال المؤتمر الرئيسي بمدينة شرم الشيخ، والذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية في الفترة من 29 نوفمبر المقبل وحتى 1 ديسمبر من العام الجاري.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ، اليوم ، اجتماع المجلس التنفيذي، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، والمهندس أحمد الإسكندراني سكرتير عام المحافظة، والقيادات التنفيذية والشعبية، ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات.

وأكد المحافظ على أهمية الشكل اللائق للقيادات التنفيذية للمحافظة، معلنًا عن خطط الترويج لحركة السياحة بمدن المحافظة وتوقيع بروتوكولات تآخي مع اليونان وآليات تنفيذها على أرض الواقع.

واستعرض المحافظ - خلال الجلسة - الموافقة على الخطة الاستثمارية للديوان العام ومجالس المدن للعام المالي 2023/ 2024 ومذكرة الوحدة المحلية لمدينة شرم الشيخ والمتضمنة إنشاء وحدة إدارية لكل منطقة إسكان بديل عن العشوائيات، ووحدة سكنية بالدور الأرضي لفتح حضانة لخدمة سكان المشروع بمنطقة الرويسات بشرم الشيخ، وعرض موقف تصريح إجراءات تراخيص التاكسي الذكي بمدينة شرم الشيخ والبالغ عددهم 717 تاكسي، وذلك من خلال تشكيل لجنة دائمة بين المرور والموارد لمتابعة سير الإجراءات من خلال المنظومة الذكية.

ووجه المحافظ، بضرورة تصعيد مشكلة الجمال الشاردة لأعلى المستويات وإعداد تقرير مفصل بأماكن الهجن الشاردة للحد من كثرة الحوادث الناجمة عن هذه الظاهرة.