الجمعة 10 مايو 2024

الرئيس السيسي: نقدر دعم روسيا فيما يخص إنشاء محطة الضبعة النووية

الرئيس السيسي والرئيس الروسي

توك شو26-7-2023 | 21:23

وجه الرئيس السيسي التحية والتقدير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على دعوته وحفاوة الاستقبال: "نقدر دعم روسيا فيما يخص إنشاء محطة الضبعة النووية، أو مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر". 

وأضاف خلال لقائه مع الرئيس بوتين على هامش النسخة الثانية من القمة الروسية الأفريقية: "حريص على تلبية الدعوة لزيارة روسيا نظرًا للعلاقات المتميزة بين البلدين".

وكان الرئيس السيسي قد وصل - في وقت سابق اليوم - إلى مدينة سان بطرسبرج بروسيا الاتحادية، للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من القمة الأفريقية الروسية.

وتم تدشين القمة الإفريقية الروسية عام 2019 تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، حيث عقدت دورتها الأولى في سوتشي تحت الرئاسة المصرية الروسية المشتركة، وذلك بهدف دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا، بالإضافة إلى تعزيز التشاور بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة، أخذاً في الاعتبار أن القمة الثانية هذا العام ستتضمن عقد جلستين عامتين وسيصدر عنها إعلان ختامي، كما سيعقد على هامش القمة عدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية والثقافية، أبرزها المنتدى الاقتصادي والإنساني.

Dr.Radwa
Egypt Air