الإثنين 13 مايو 2024

لاعتمادها الأسبوع المقبل.. نتيجة الثانوية العامة في مراحلها الأخيرة

نتيجة الثانوية العامة

تحقيقات27-7-2023 | 10:40

نيرة سعيد

في حالة ترقب تامة لمجريات ومؤشرات نتيجة الثانوية العامة، ينتظر جميع الطلاب أن يعرفوا نتيجة مذاكرتهم ومعافرتهم طوال العام، كي ينتقلوا غلى مرحلة التنسيق، ثم أخيرًا يستقروا بكلياتهم المنتظرة، وفي صدد تلك الحالة الترقب للنتيجة، تصل النتيجة إلى مراحلها الأخيرة قبل الاعتماد رسميًا الأسبوع المقبل. 

أكملت كنترولات الثانوية العامة تجميع ومراجعة نتائج امتحانات الثانوية العام 2023، قبل إرسالها للاعتماد من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن يعقب عملية المراجعة تحديد كراسات الإجابة التي تحتاج إلى درجات رأفة، فضلا عن تحديد موعد انتهاء العمل بنتيجة الثانوية العامة ثم إعلان أوائل الجمهورية.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023
ومن المقرر أن تستعرض وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نسب النجاح فى الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع، بالإضافة إلى الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة خلال الأيام المقبلة في مؤتمر صحفي يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم، بيد أن سيتم إتاحة رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس لجميع طلاب كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني الرسمي.

وأكدت الوزارة على أن الموقع الإلكتروني تم تصميمه بشكل فعال ليتحمل ضغط البحث عن النتائج عليه ليكون سهل وسريع، وتم تجهيزه بشكل يواجه أي عطل يؤدي لسقوطه، وسيتم تفعيله فور اعتماد النتيجة، التي سوف يتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

ويتاح للطالب معرفة النتيجة في جميع المواد بجانب المجموع الكلي من خلال رقم الجلوس على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا.

وأعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة فى مادة الجيولوجيا والتى بلغت نسبة النجاح 91.1%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.

كما أعلن الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتى بلغت 88.5% ، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

Dr.Radwa
Egypt Air