الخميس 16 مايو 2024

مواجهات واعتقالات بالضفة والقدس

قوات الاحتلال

عرب وعالم27-7-2023 | 12:14

دار الهلال

اندلعت مواجهات في بعض المناطق بالضفة الغربية المحتلة، خلال التصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت عشرات المنازل وعاثت بها خرابًا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر يوم الخميس عددًا من المواطنين خلال اقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيًا من الضفة، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها، بينهم أسرى محررون وطفل، وتوزعت عمليات الاعتقال على المحافظات: الخليل، أريحا، رام الله، والقدس.

وداهمت قوات خاصة مخيم عقبة جبر للاجئين، جنوبي مدينة أريحا، واعتقلت الأسير المحرر سامي أبو عطا، عقب اقتحام منزله في المخيم.

وأفاد مكتب "إعلام الأسرى"، أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 فلسطينيين من محافظة الخليل، وهم: محمد فتحي شحادة من مخيم العروب، أحمد حازم أبو عوض من مخيم الفوار جنوبي المدينة، والطفل يوسف عبد الفتاح ربعي (15 عامًا) من دورا.

وطالت الاعتقالات، شادي أبو غربية، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في بلدة الرام، شمالي مدينة القدس المحتلة.

واندلعت فجر اليوم الخميس، مواجهات بين عشرات الشباب وقوات الاحتلال في حي الطيرة، غربي رام الله.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الحي، لتأمين اقتحام مستوطنون للجهة الغربية من الحي لإقامة صلوات تلمودية في المكان، أعقبها اندلاع مواجهات.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والرصاص المعدني على الشباب، ما أدى لإصابة الصحافي يوسف شحادة، فيما رشق الشبان الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.