الخميس 9 مايو 2024

جوتيريش يعين المولدوفية مولسين أمينة تنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا

جوتيريش

عرب وعالم27-7-2023 | 12:53

دار الهلال

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن تعيين المولدوفية تاتيانا مولسين أمينة تنفيذية جديدة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا.

ويأتي تعيين مولسين نتيجة خبرتها الرائعة وتجربتها الواسعة في القطاع العام والتعاون الدولي والتنمية، وفقا لمذكرة صحفية صادرة عن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة.

وجاء في نص المذكرة الصحفية أن الأمين العام أعرب عن امتنانه للسلوفاكية أولجا ألجايروفا، الأمينة التنفيذية المنتهية ولايتها، على خدمتها المتفانية والتزامها تجاه المنظمة، مضيفة أن مساهمات ألجايروفا "لا تقدر بثمن" ضمن جهود دفع مهمة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا وأهدافها.

وتجلب مولسين معها أكثر من عقدين من الخبرة في القطاع العام، مما يوفر لها "أساسا قويا" لقيادة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا. وهي تشغل حاليا منصب الممثلة الدائمة لجمهورية مولدوفا لدى مكتب الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.

وأُنشئت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا في 1947 من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. وبوصفها واحدة من خمس لجان إقليمية تابعة للأمم المتحدة، فإن هدفها الرئيسي هو تعزيز التكامل الاقتصادي لعموم أوروبا. وتضم اللجنة 56 دولة عضو في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا. 

Egypt Air