الإثنين 29 ابريل 2024

توريد 535 ألفًا و 924 طنا من الأقماح لمواقع التخزين بالشرقية

مواقع تخزين القمح

محافظات27-7-2023 | 16:43

دار الهلال

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح راب إن مواقع التخزين بالمحافظة استلمت حتي اليوم الخميس 535 ألفا و 924 طنا و 773 كيلو جراما من الأقماح لـ 59 صومعة وشونة من الكميات المستهدف توريدها.

وأشاد غراب بالدور الذي تقوم به مديرية التموين في متابعة عملية توريد محصول القمح مع المزارعين على مستوى المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين، موجهًا الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام..

وبدورها، أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين أنه يحظر شراء أية كميات من أقماح الديورم المحلية (نوع من الأقماح) موسم حصاد 2023 إلا بنـاءً على طلب كتابى وموافقة وزير التموين والتجارة الداخلية على ذلك، ويجب أن يتضمن هذا الطلب على الأخص البيانات الكمية المستهدف شراؤها والغرض من الاستخدام وأماكن استلام الأقماح واسم المطحن المخصص لطحن تلك الكمية مـن الأقماح وعنوانه ويرفق بالطلب صورة من رخصة المطحن السارية.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

Dr.Randa
Dr.Radwa