الإثنين 29 ابريل 2024

للنساء.. خلطات طبيعية لتأخير شيب الشعر المبكر أهمها القرنفل

ظهور الشعر الأبيض

سيدتي28-7-2023 | 10:07

فاطمة الحسيني

تبحث الكثير من النساء عن بعض الوصفات العلاجية والطبيعية، التي تساعدهن على تأخير ظهور الشعر الأبيض، وامتداده لفروه الرأس، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق الطبيعية والخلطات، التي تؤخر شيب الشعر، وتحافظ على رونقه ولمعانه ولونه الطبيعي، دون أن يتأذي أو يتضرر من المواد الكيميائية الأخرى...

  • خلطة زيت القرنفل وحبة البركة، وهي من أهم الوصفات الطبيعية التي تحافظ على ثبات لون شعرك، وتتم عن طريق إضافة ملعقتين من زيت القرنفل، ومثلهم زيت حبة البركة، وزيت اللبان، و مقدار من زيت الجوجوبا لتخفيف حدة الزيوت السابقة، وتوزيع الخليط على فروه الرأس مع ضرورة تقسيم الشعر إلى أجزاء للوصول إلى جميع أطرافه.
  • خلطة الشاي الأسود، و يجعل الشعر أغمق اللون وأكثر لمعاناً، ويمكن استخدامه من خلال نقع 3 إلى 5 أكياس شاي في كوبين من الماء المغلي، ثم وضعه بارداً على الشعر النظيف والمبلل.
  • خلطة عصير البصل والليمون، وتزيد من الصبغة الداكنة في الشعر مما يمنع ظهور الشيب المبكر، وتنفذ عن طريق إضافة 3 ملاعق من عصير البصل وملعقتين من عصير الليمون، ووضع الخليط على الشعر وفروه الرأس وتركه لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل بالشامبو.
  • خلطة أوراق الكاري وزيت جوز الهند، حيث تساعد تلك الوصفة على إبطاء الشيب المبكر والاحتفاظ بلون الشعر، وذلك عند إضافة ورق الكاري المطحون إلي الزيت وتدليك فروه الرأس بها جيداً، ثم غسله بالشامبو والماء الفاتر.
  • خلطة زيت جوز الهند  وعصير الليمون، التي تحفز نمو الشعر وتحافظ على ترطيبه، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تمنع ظهور الشيب المبكر، وتتم عن طريق  خلط القليل من زيت جوز الهند مع 3 ملاعق من عصير الليمون، وتدليك فروه الرأس بها وتركه لمدة ساعة على الأقل، قبل غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد.
Dr.Randa
Dr.Radwa