الخميس 9 مايو 2024

صحة الدقهلية : تكريم فريق الفيروسات في اليوم العالمي للكبد

جانب من التكريم

محافظات29-7-2023 | 14:41

دار الهلا

أكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين، أن وزارة الصحة متمثلة في الإدارة العامة للفيروسات الكبدية كرمت فريق الفيروسات الكبدية بمديرية الصحة بالمحافظة.

وتعهد مكين - حسبما أفاد بيان صادر عن مديرية صحة اليوم /السبت/ - بتقديم كافة أوجه الدعم الكاملة والمساندة للفريق ومطالباً بمراعاة كافة الإجراءات الوقائية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم واستكمال دورهم الهام. 
ومن جانبها، قالت الدكتورة ريهام الهراس مدير إدارة الفيروسات الكبدية بالمديرية، إن التكريم هو نتاج لدعم قيادات المديرية لجميع العاملين تحت إشراف الإدارة بالمستشفيات والإدارات الصحية . 
وشددت الهراس على ضرورة الاستمرار في المحافظة على مؤشرات الأداء المتميزة بالإدارة للحد من انتشار الفيروسات الكبدية وتحقيقا للأهداف الصحية للتنمية المستدامة .
ومن ناحية أخرى، اختتمت إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بالمحافظة الأسبوع التدريبي المكثف على الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى وأعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور شريف مكين، أن المديرية أقامت أربعة دورات تدريبية بقاعات التدريب بمستشفى رمد المنصورة ومستشفى منية النصر وإدارة التدريب بالمديرية واستغرقت الدورة الواحدة يومين تدريبين بواقع 12 ساعة للدورة الواحدة.
وأضاف مكين، أن الدورات استهدفت تدريب أكثر من 130 من مقدمي الخدمة بين أطباء وتمريض وقد حاضر بالدورات مدير إدارة مكافحة العدوى بجانب عدد من أعضاء الإدارة.
وقال الدكتور هاني حمدي مدير إدارة مكافحة العدوى، إن البرنامج استهدف تدريب الأطباء البشريين من كافة التخصصات على الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى وتمريض أقسام الكلى من عدد من المستشفيات ووحدات الكلى الطرفية.
وأوضح حمدي، أن الهدف من الدورات زيادة المعرفة بمعايير الوقاية والتحكم في العدوى وذلك في إطار السعي لتحسين محتوى جودة الخدمات وتقديم خدمة طبية آمنة لمتلقي الخدمة جنبا إلى جنب مقدمي الخدمة والحفاظ على البيئة وعلى الصحة العامة .

Egypt Air