السبت 4 مايو 2024

الإيسيسكو تستضيف حفل ختام الدورة الـ15 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الدكتور سالم بن محمد المالك

عرب وعالم29-7-2023 | 16:09

دار الهلال

دعا المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك إلى إيلاء الأطفال الأهمية الكبرى، كونهم بناة المجد والأمل، مشيرا إلى ضرورة أن يحث الآباء والأمهات أطفالهم على طلب العلم وتبني القيم الإسلامية النبيلة من صدق وبر وكرم وعطف على الفقراء والمساكين.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي للدورة الـ15 للمهرجان الدولي لأطفال السلام، والتي نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية وعدد من المؤسسات بمقر المنظمة، اليوم /السبت/، وبمشاركة أكثر من 400 طفل ينتمون إلى 26 دولة، بهدف ترسيخ ثقافة السلام والتعايش بين أطفال العالم.

وقال الدكتور المالك "إن أفضل طريقة للاحتفال بالسلام، هي الاستفادة من قوة عصافير السلام لتعزيز إنسانيتنا.. والإيسيسكو تسعى إلى زرع بذور السلام والتماسك الاجتماعي والحوار الحضاري والإبداع لضمان مجتمعات مسالمة وبيئة سليمة وآمنة، حيث يتم حماية الأطفال وبناء مستقبل مزدهر لهم".

وخلال الحفل، تم إلقاء "نداء السلام"، الذي يُبرز أهمية الثقافة والرياضة في توحيد القلوب وتقوية الأخوة بين الدول، ويدعو إلى تثمين التنوع والسعي إلى تحقيق السلام، وتشجيع الحوار الحضاري ودحض الكراهية، وينوه بالإمكانات والفرص التي توفرها تطبيقات التكنولوجيا الحديثة لتعزيز التفاهم والتعاون وتقليص الفوارق بين الشعوب، ويؤكد ضرورة الحرص على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إطار أخلاقي ومسؤول.. كما قدم الأطفال من وفود الدول المشاركة عروضا من التراث الفني والغنائي والموسيقي لبلدانهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa