الجمعة 3 مايو 2024

عروض للأطفال و فقرات للإنشاد الديني بمعرض بورسعيد السادس للكتاب

جانب من الفعاليات

ثقافة29-7-2023 | 17:33

عبدالرحمن عبيد

شهد معرض بورسعيد للكتاب، في دورته السادسة، المنعقدة حاليًا، بساحة الجراج أمام مديرية أمن محافظة بورسعيد، عددًا من الفعاليات الفنية التي تشارك بها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حيث قدم عرض فني، مساء الجمعة، لفرقة بورسعيد للإنشاد الديني تضمن مجموعة من الابتهالات والأناشيد الدينية والتي لاقت قبولًا كبيرًا من قبل الجمهور.

 وبدأت الفرقة بميدلي تواشيح، أعقبها الأناشيد الدينية ومنها: "إلا صلاتي، بحبك وبريدك، يا مصر، سيدنا النبي، صلوا على النبي".

كما قدم عرض فني استعراضي للأطفال حاز إعجاب الحضور من زوار المعرض، تألقت خلاله فرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية بأروع وأمتع الفقرات الاستعراضية بدأتها: "بالضمة، النوبي، شقاوة، الجوابي، الأندلسي، وردي وردي، الصياد، حلاوة شمسنا، سواي، مصر بتكبر، حيوا الأعلام"، تصميم وتدريب: الكابتن محمد عشري.

يشار إلى أن المعرض يقام بالتزامن مع احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 23 يوليو، برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وتنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وتقدم قصور الثقافة خلاله برنامجا حافلا ينسق بالتعاون بين الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتور حنان موسى "الإدارة العامة لثقافة الطفل"، وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة محمد نبيل "فرع ثقافة بورسعيد"، كما تشارك الهيئة بأكثر من 250 عنوانـًا من سلاسل إصدارات مشروع النشر ومنها أحدث إصداراتها خلال العام الحالي 2023، والتي تتميز بقيمتها الكبيرة وأسعارها المخفضة بجناح الهيئة الذي تشرف عليه الإدارة العامة للتسويق والمبيعات.

Dr.Randa
Dr.Radwa