الجمعة 3 مايو 2024

محافظ بني سويف: ملف تعليم الكبار في مقدمة أجندة عمل المحافظة وخططها التنموية

جانب من اللقاء

محافظات31-7-2023 | 14:05

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، أن ملف تعليم الكبار يأتي في مقدمة أجندة عمل المحافظة وخططها التنموية، في إطار رؤية مصر 2030، مشيدا بالجهود التي تبذلها هيئة تعليم الكبار، التي أثمرت عن إتيان المحافظة ضمن المحافظات الأعلى في معدل التغير في مستوى محو الأمية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم، بمكتبه، مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار مساعد وزير التعليم الدكتور محمد ناصف.

وأشار المحافظ إلى أن الهيئة شريك فاعل في مبادرات نفذتها المحافظة في مجال تحقيق التنمية المستدامة بالقرى، وكان من أبرزها المشاركة في خطة تنمية القرى المجاورة لواحة ومنطقة ميدوم ضمن استراتيجية التنمية السياحية.

وثمَّن مشاركة هيئة تعليم الكبار في خطة المحافظة التي يتم تنفيذها بقرى حياة كريمة، لافتا إلى أنه - عقب اللقاء - سيتم التوجه لتفقد فعاليات مبادرة "أنت الحياة" التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة بقرية سدس/ مركز ببا، ضمن جهود تعظيم الاستفادة من المشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها، وتحقيق التنمية الشاملة من خلال رفع الوعي والثقافة ومحو الأمية لدى المواطنين بالقرى؛ ليكونوا عناصر محفزة وداعمة لجهود التنمية التي تنفذها الدولة.

من جهته، أعرب رئيس الهيئة عن تقديره للدعم النوعي من قبل المحافظ لجهود وأنشطة هيئة تعليم الكبار ببني سويف، في ظل الرؤية التي تتبناها المحافظة، مؤكدا أن التغيير التنموي والخدمي الملموس الذي تشهده المحافظة يعزز من مشاركة الهيئة في تنفيذ مزيد من الأنشطة والفعاليات على أرض بني سويف.

Dr.Randa
Dr.Radwa