الجمعة 3 مايو 2024

خلال حفل شهده وزراء ورجال أعمال.. السفير المصري في غانا يحتفي بذكرى يوليو (صور)

السفير المصري في أكرا

أخبار31-7-2023 | 17:03

حسن محمود

أقام السفير المصري في العاصمة الغانية أكرا، أيمن الدسوقي يوسف، حفلا تخليداً لذكري ثورة ٢٣ يوليو.

وأقيم الحفل بحضور نحو ٣٠٠ شخصية عامة ولفيف من قادة المجتمع، يتقدمهم وزير الإسكان والأعمال الغاني ، ونواب وزراء السياحة والنقل والطرق والاتصالات والأمن القومي والدفاع والداخلية، ورؤساء لجان الشئون الخارجية والصحة وعدد من أعضاء البرلمان في غانا، وأعضاء السلك الدبلوماسي ومجموعة من رجال الأعمال المصريين والغانيين وعدد من زعماء قبائل الأشانتي الغانية.
 


وخلال الحفل ألقي السفير المصري كلمة،أكد خلالها على أن الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين في مصر وغانا عكست التطور الذي شهدته العلاقات السياسية حيث شهد العام الماضي زيارات كل من الرئيس الغاني وقرينة نائب الرئيس للمشاركة في مؤتمر cop 27، وكذلك زيارات ووزراء المالية والأمن القومي والبيئة والسياحة والمالية ومدير المخابرات العسكرية من الجانب الغاني إلى القاهرة.

وأشار يوسف إلى استقبال العاصمة الغانية كل من محافظي البنك المركزي المصري السابق والحالي ووزراء الاتجار والصاناعة السابقة والحالي والمالية، فضلاً عن وفود من وزارة الدفاع وشركة المقاولون العرب واتحاد الصناعات ونقابة المهندسين وعدد من رجال الأعمال.

 كما أشار السفير المصري إلي زيارات مئات الغانيين من كافة المجالات والمؤسسات الذين تلقوا تدريبهم في المؤسسات المصرية من خلال الوكالة المصرية للتنمية.

 كما أوضح  السفير أن التبادل التجاري بين البلدين نما بنحو ٤٠٠ ٪؜ خلال العامين الماضيين ومرشح للزيادة خلال العام الجاري، فضلاً عن زيادة التدفقات الاستثمارية المصرية إلي غانا وإقامة أربعة مصانع باستثمارات مشتركة في البلدين.

 

وفي سياق متصل، تناول وزير الإسكان والأعمال الغاني خلال كلمته العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تمتد إلي الخمسينات والروابط التاريخية التي تجمع البلدين، كما أوضح أنه سيقوم بزيارة إلى  القاهرة في أكتوبر القادم  للقاء الشركات التي تعمل في مجال الإنشاءات والإسكان الاجتماعي. 

Dr.Randa
Dr.Radwa