السبت 4 مايو 2024

اتحاد المحامين العرب يؤكد أهمية اجتماع الفصائل الفلسطينية بالعلمين

النقيب المكاوي بنعيسى

أخبار31-7-2023 | 19:34

دار الهلال

أكد أمين عام اتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، أهمية اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بالعلمين أمس في توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام لمجابهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والتصعيد المستمر للاحتلال الإسرائيلي.

وقال بنعيسى، في بيان اليوم، إن لجنة الأمناء العامين للفصائل الفسطينيية التي دعا إلى تشكيلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الاجتماع بالعلمين تعد خطوة هامة لاستعادة الوحدة وإنهاء حالة الانقسام.   

وأضاف أن ما تشهده القضية الفلسطينية من تطورات وتصعيد خطير من قبل الاحتلال الإسرائيلي يستلزم سرعة العمل على درء أي خلاف وارد بين الأشقاء الفلسطينيين وتوحيد الصف والجهد للعمل على إنهاء الاحتلال.   

وثمن بنعيسى عاليا رعاية مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، وسعيها الدائم لتوحيد الصف الفلسطيني ، مؤكدا دور مصر الفاعل في دعم القضية الفلسطينية.

ودعا الأمين العام، الفصائل الفلسطينية إلى الالتزام، عبر لجنة الأمناء العامين، بالخروج بقرارات تعزز اللحمة الوطنية وتنهي حالة الانقسام بين الفصائل وتحقق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واختتم أمين عام اتحاد المحامين العرب بيانه مجددا تأكيده على دعم الاتحاد للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى إنهاء الاحتلال وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

Dr.Randa
Dr.Radwa