الجمعة 21 يونيو 2024

بالصور.. مانشستر سيتي يضرب تشيلسي بهدف «دي بروين» ويستعيد صدارة البريميرليج

30-9-2017 | 20:23

حقق فريق مانشستر سيتي فوزا مستحقاً على نظيره تشيلسي بهدف دون رد في اللقاء الذي يجمع بينهما بقمة الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريمييرليج” لموسم 2017 -2018.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب البلجيكي المتألق كيفن دي بروين في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

وسيطر فريق مانشستر سيتي على مجريات الشوط الاول بنسبة 66% مستحوذا على الكرة مقابل 34% للبلوز، وذلك في محاولة من السيتيزين لخطف المبادرة والحفاظ على صدارة البريمييرليج في ظل الـمنافسة القوية مع مانشستر يونايتد.

وانطلقت المباراة في بداية قوية منذ الدقيقة 2 حيث شهدت أولى محاولات تشيلسي لكن الدفاع لحق بموراتا قبل أن يسدد من داخل المنطقة، وبعدها بدقيقة شهدت محاولة أخرى للبلوز بعد عرضية من كانتي على الجهة اليمنى قابلها موراتا برأسية لكنها مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة الخامسة، حصل السيتي على خطأ على حدود منطقة الـ 18 وفي مواجهة المرمى سددها دي بروين ولكن كورتوا أمسك بها.

ومع الدقيقة 12 جاءت هجمة خطيرة للسيتي بعد كرة عادت للحارس كورتوا ضغط عليه جيسوس واصطدمت فيه الكرة لكنها خرجت إلى ركلة مرمى لصالح الفريق اللندني.

وفي الدقيقة 20 كاد ستونز أن يسجل هدفا بعد عرضة من دي بروين إلى داخل المنطقة قابلها ستونز برأسه لكنها خرجت بجوار المرمى، وبعد خمس دقائق جاءت كرة أخرى للسيتي بعد هجوم مرتد انتهى بكرة عرضية من سترلينج لكنها لم تجد المتابع أمام المرمى ليضعها داخل الشباك.

وفي الدقيقة 34 من زمن المباراة قام أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، بتبديل اضطراري تمثل في خروج ألفارو موراتا المصاب بشد في العضلة الخلفية وإشراك ويليان بدلا منه.

مع انطلاق الشوط الثاني بدأت محاولات السيتي مع الدقيقة 48 لكن المدافع روديجير قطع الكرة من أمام جيسوس وأخرجها إلى ركلة ركنية، ونال السيتي ركنية أخرى بعدما أبعد الدفاع كرة أرضية عرضية للسيتي من جديد في الدقيقة 50.

وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني، واصل السيتي الضغط على البلوز وسط تراجع من الأخير وسط ملعبه، وتبقى للسماوي أن يختتم الهجمات بالطريقة الصحيحة.

وشهدت الدقيقة 61 محاولة لتشيلسي عن طريق هازارد الذي توغل من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية لكن إيدرسون أبعد الكرة.

وفي الدقيقة 71، أعطى جيسوس كرة لدي بروين سددها من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليسرى لتسكن الكرة شباك تشيلسي على يسار الحارس كورتوا.

وقام السيتي بعمل تغييرين بخروج ديفيد سيلفا ودخول بيرناردو سيلفا وأيضا خروج ليروى ساني ودخول جوندوجان من أجل محاولة تعزيز التقدم.

بهذا الانتصار، رفع السيتي رصيده للنقطة 19 ليعود للصدارة بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد فيما توقف رصيد تشيلسي عند النقطة 13 في المركز الرابع.