الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد «فيرجينيا تك الأمريكية»

جانب من اللقاء

محافظات1-8-2023 | 13:01

دار الهلال

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية حرص جامعة الإسكندرية على استمرار التعاون مع جامعة فرجينياتك الامريكية فى مجالات التعليم والبحث العلمي، لافتاً إلى إمكانية التكامل بين مركز تميز المياه بجامعة الإسكندرية ونظيره بجامعة فرجينياتك في مجال تقنية الأغشية لمعالجة المياه membrane technology ،والتعاون في المشروعات المتعلقة بالاستدامة والاقتصاد الأخضر والهيدروجين الأخضر، وتقليل نسبة الانبعاثات الكربونية لمواجهة تحديات تغير المناخ. 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، وفد جامعة فيرجينيا تك الأمريكية برئاسة الدكتور توماس ارشيبالد المدير التنفيذي لمركز التعليم والتطوير والبحث الدولي لمناقشة سبل التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجانبين في المجالات العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك بصفة عامة والمجالات الهندسية والتكنولوجية وعلوم الحاسب بصفة خاصة.

وأشار قنصوة إلى التعاون في ربط التكنولوجيات والتقنيات المبنية علي المعرفة بين المجتمع الأكاديمي والصناعة لدعم الاقتصاد المبنى على المعرفة، مشيراً إلى توجه جامعة الإسكندرية الدولية لإنشاء أفرع دولية في برج العرب بالتعاون مع الجامعات العالمية المرموقة.

وأعرب الدكتور توماس ارشيبالد المدير التنفيذي لمركز التعليم والتطوير والبحث الدولي عن سعادته بالتعاون مع جامعة الإسكندرية ،وحرصه على تطوير هذا التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة والدكتور ياسر فؤاد عميد كلية الحاسبات وعلوم البيانات، والدكتورة جيهان جويفل مساعد رئيس الجامعة لشئون فروع الجامعات الدولية و الدكتور سامح شحاتة و الدكتورة بشرى سالم مسئولي مكتب العلاقات الدولية والدكتورة غادة الخياط رئيس مركز الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد، بمقر الجامعة بالشاطبى.

Dr.Randa
Dr.Radwa