الجمعة 10 مايو 2024

بدء صرف معاشات شهر أغسطس 2023 لـ11 مليون مستفيد

صرف المعاشات

تحقيقات1-8-2023 | 13:35

يبدأ صرف المعاشات للمستفيدين من بداية من اليوم 1 أغسطس 2023 ويبلغ عددهم 11 مليون مستفيد، وذلك بتطبيق الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا، وهي 15 %، ليكون هذا الشهر الخامس على التوالي منذ إقرار الزيادة منذ شهر إبريل الماضي، لجميع المستحقين.

وفقا للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية فإن صرف المعاشات بالزيادة المقررة لجميع المستفيدين، بحد أدنى 170 جنيها، و1635 جنيها كحد أقصى، وأفاد جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات، بأن الزيادة التي تمت في شهر إبريل الماضي بدلا من يوليو بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاء بفارق مالي قدر بـ14 مليار جنيه.

 

أماكن صرف معاشات شهر أغسطس

وتسهل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لتوفير عدة طرق لصرف المعاشات شهر أغسطس بزيادة 15 %، ومنها؛

من مكاتب البريد المصري

من ماكينات الصرف الآلي للبنوك

من منافذ شركات فوري وكارت ميزة

من المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

من بنك ناصر الاجتماعي.

 

وتستمر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، من صرف المعاشات للمستفيدين منها حتى يوم 10 من نفس الشهر، وذلك بالزيادة المقررة لجميع المستفيدين.

ووفرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بعض الخدمات الإلكترونية تسهيلا للمواطنين المستفيدين من المعاشات، وتتضمن هذه الخدمات؛ إمكانية الاستعلام عن الرقم التأميني (أون لاين) وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة واتباع عدة خطوات بسيطة.

 

خدمات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

وأتاحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني العديد من الخدمات التي يستطيع المستفيد من المعاشات والمؤمن عليه، وأصحاب المعاشات أن يستخدمها لتسهيل الإجراءات، فضل عن إمكانية استخراج الرقم التأميني.

ويمكن للمستفيد من المعاشات الاستعلام عن الخدمات الإلكترونية عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة القومية للتأمينات من هنا .

Dr.Radwa
Egypt Air