الخميس 9 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من مشروع الحصر العمراني للتجمعات والكتل السكانية

اطلاع المحافظ على مشروع التدقيق

محافظات1-8-2023 | 18:06

دار الهلال

  وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بسرعة الانتهاء من مشروع الحصر العمراني لمواقع التجمعات والكتل السكانية لكافة القرى والعزب بنطاق الدقهلية حرصًا على مصالح المواطنين.


جاء ذلك بعد اطلاع المحافظ اليوم على مشروع التدقيق بمراكز «أجا وبني عبيد والمطرية» كمرحلة أولى، موجهًا بسرعة اعتماده واتخاذ الإجراءات اللازمة، بحضور المهندس ممدوح عبدالحليم رئيس إقليم الدلتا التابع للهيئة العامة للتخطيط العمراني، والمهندسة سماح المحمدي مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة .


وأوضح المحافظ، أن تدقيق ومراجعة الكتل السكانية والتجمعات العمرانية للقري والعزب تأتي كخطوة استباقية لمشروع تحديث البيانات والأحوزة العمرانية ، حرصاً على تطبيق أهداف التنمية المستدامة.


كما وجه المحافظ، مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة بسرعة الانتهاء من مشروع تدقيق الحصر العمراني لمواقع التجمعات العمرانية بجميع قرى المحافظة وعددها 497 قرية من خلال التنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني ومديرية الزراعة والوحدات المحلية، لحل مشاكل المواطنين في تلك القرى.


كما ثمن المحافظ دور الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة وفريق العمل بإدارة التخطيط العمراني بالمحافظة على جهودهم المبذولة في إنهاء مشروع تدقيق الحصر العمراني لتلك المراكز.


وفي سياق آخر، أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين أن المنشآت الصحية التابعة لإدارة الرعاية الأساسية استقبلت أكثر من 947 ألف مواطن خلال شهر يوليو الماضي في وحدات ومراكز طب الأسرة. 


من جانبه قال الدكتور تامر الطنبولي مدير إدارة الرعاية الأساسية - في بيان لمديرية الصحة - إن الخدمات تضمنت الكشف الطبي لحالات الاستقبال والتحاليل بالمعمل إلى جانب خدمات التطعيمات وتنظيم الأسرة وصرف ألبان الأطفال.


وأضاف أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية لمنظومة العيادات المسائية والتي تضمنت 9 منشآت مؤهلة للعمل على مدار 24 ساعة في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والجلدية، مشيرا إلى استمرار أعمال مبادرات الصحة العامة و 100 يوم صحة.

Dr.Radwa
Egypt Air