السبت 18 مايو 2024

لزيادة التفاعل.. «ميتا» تستعد لإضافة تقنية جديدة عبر «فيسبوك»

شركة ميتا

عرب وعالم1-8-2023 | 18:52

دار الهلال

تخطط شركة ميتا «فيس بوك» العملاقة، لإصدار روبوتات محادثة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وبشخصيات مختلفة، في محاولة لدعم التفاعل على المنصة.

وحسبما نقلت صحيفة فاينانشيال تايمز، فإن أشخاص على اطلاع بالموضوع أخبروا أن مشروع ميتا يهدف إلى إصدار روبوتات قادرة على القيام بمحادثات تشبه المحادثات البشرية العادية.

وأضافت "فاينانشيال تايمز" أن بعض إصدارات الذكاء الاصطناعي، المعروفة داخليًا باسم "الشخصيات"، يمكن أن تتخذ شخصيات مختلفة.

كما أخبرت المصادر الصحيفة أن ميتا تستكشف روبوت محادثة واحد يتحدث مثل أبراهام لينكولن أو آخر يقدم نصائح السفر بأسلوب راكب أمواج.

روبوتات الدردشة، التي قالت فايننشال تايمز إنه يمكن إطلاقها في أقرب وقت في سبتمبر، يجري تصميمها لإنشاء وظيفة بحث جديدة وتقديم توصيات، وامتنعت ميتا عن التعليق على الفايننشال تايمز.

يأتي التقرير في الوقت الذي تواجه فيه شركة التكنولوجيا العملاقة في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا منافسة شرسة لجذب المستخدمين وإبقائهم على اتصال مع منصاتها، مثل اللاعبين الآخرين في سيليكون فالي، فإن ميتا أيضًا في سباق لتطوير -والربح في نهاية المطاف - من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

الاكثر قراءة