الأحد 28 ابريل 2024

تفاعل وإقبال على ورش وعروض الأطفال بأنشطة ثقافة بهاء الدين بأسيوط

جانب من الفعاليات

ثقافة1-8-2023 | 19:45

عبدالرحمن عبيد

 يواصل قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل بأسيوط، ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"، تقديم أنشطته الصيفية المتنوعة والمكثفة والتي تشهد إقبال الرواد، بمواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وشملت الفعاليات التي قدمها القصر بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي ورشة أشغال فنية للفنانة نهال عصام الدين، التي قامت بمشاركة الاطفال في صناعة مجموعة من براويز الصور باستخدام خامات بيئية بسيطة كما تم اكتشاف مواهب في مجال الغناء الفردي والجماعي والعديد من مواهب الأطفال تم اكتشافهم من خلال انشطة الإجازة الصيفية في شتي المجالات للمايسترو نصر الدين.

 واستمرت ورش التطريز والتفصيل التي تقدمها سوسن سيد محمود، حيث تناولت بالشرح العملي والنظري كيفية تطريز فستان أطفال، وأعقبها ورش الفنون التشكيلية للفنان إبراهيم حسين بعنوان "رحلة إلى الريف"، وبها شارك الأطفال بعمل رسومات فنية من وحي خيالهم لتنمية الخيال عند الأطفال في عمل لوحات عن الفلاح والبيئة الريفية وطبيعتها الجميلة.

وعقد القصر مسابقة ثقافية قدمتها هبه عبود وذلك لتنمية الوعي وتشجيع الأطفال على القراءة والاطلاع المستمر والإلمام بكل المستجدات والأحداث التي تتم حولهم في جميع المجالات.

 كما أقيمت ورشة لاكتشاف مواهب الأطفال في الشعر والقصة والحكي، بجانب ورشة حكي قدمتها هبة عبود بعنوان ضرورة ترشيد المياه، حيث تحدثت مع الأطفال عن مفهوم الترشيد في شتي المجالات كالترشيد في استخدام المياه وأن تكون استخداماتنا حسب الاحتياج الضروري فقط ثم انتقلت إلى الترشيد في مجال الحفاظ على لمياه.

وقدم القصر ورشًا فنيةً أيضًا لذوي الهمم والتي تضمنت ورشة فنون تشكيلية بعنوان "الصداقة" وختاما أقيمت ورشة فنون شعبية للفنان خالد نصر الدين حسين.

Dr.Randa
Dr.Radwa