الثلاثاء 14 مايو 2024

للأمهات.. 4 تمارين لإطالة قامة أطفالك وجعلهم أكثر نشاطا

تمارين لإطالة قامة أطفالك

سيدتي2-8-2023 | 09:39

فاطمة الحسيني

تحرص الكثير من الأمهات على الاهتمام بنشاط أطفالهن البدني والصحي، وذلك بممارسة الكثير من التمارين الرياضية التي تجعلهم أكثر نشاطاً وطاقة، ومن أهمها تمارين الإطالة والتمدد للعضلات، والتي تساعدهم على تهدئة العقل وتعزيز التركيز وتحقيق المرونة الكافية للجسم، وفي السطور التالية نستعرض أهم تمارين الإطالة والتمدد لأطفالك.

  • تمرين وضع الكوبرا:

ويساعد ذلك التمرين في تقوية عضلات المعدة والعمود الفقري، ويتم من خلال الخطوات الآتية، الاستلقاء على البطن مع توجيه الوجه لأسفل، وثني المرفقين ووضع اليدين بجانب الوجه، ثم دفع اليدين برفق على الأرض ورفع الجسم لأعلى،  ويمكن للطفل البقاء على هذا الوضع لمدة 10 ثوان والعودة إلى الموضع الأولي.

  • تمرين شد الكتفين للأطفال:

ويساعد في تحسين المرونة، وذلك عن طريق الوقوف  بشكل مستقيم مع وضع القدمين على مسافة عادية من بعضها البعض، ورفع الذراع اليمين وتحريكه نحو اليسار، باستخدام اليد اليسرى، ودفع الكوع الأيمن لتمديد الذراع اليمنى، مع تكرار نفس الخطوات مع الذراع الأخرى.

  • تمرين إطالة الركبة للأطفال:

ويعد من التمارين المفيدة للجزء السفلي من الجسم، حيث يساعد في تقوية عضلات وأوتار الركبة والظهر والبطن، ويتم من خلال أن يقف الطفل مستقيماً ويداه على الخصر، على أن يكون الظهر مستقيمًا مع الورك والقدم، ويأخذ خطوة واحدة للأمام، مع التأكد من أن الركبة تتماشى مع الكاحل، وألا تتجاوز أصابع القدم، ثم يقوم بوضع القرفصاء مع الساق الأخرى، ويستمر لبضع ثوان، مع تكرار ذلك بتغيير الساقين.

  • تمرين وضع الفراشة للأطفال:

ويعتبر من تمارين اليوجا، التي تعمل على شد الفخذين وتقوية الظهر والحفاظ على توازن الجسم، ويقوم بها الطفل، عن طريق الجلوس مع أرجل مطوية، وجمع القدمين معًا بحيث يلامس النعال بعضهما البعض، وأن يظل الظهر مستقيمًا ومرفوعًا قليلاً، ثم نقوم بتأرجح الركبتين لأعلى ولأسفل ، مثل رفرفة أجنحة الفراشة، مع الاستمرار لمدة 10-30 ثانية والعودة إلى الوضع الأصلي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air