الجمعة 3 مايو 2024

الأب المختفي.. علبة مشروب طاقة تحل أكبر لغز في إسكتلندا

علبة المشروب

الهلال لايت 2-8-2023 | 11:08

إيمان علي

في صباح بارد من أيام شهر سبتمبر من عام 2017، غادر الضابط البحري المتقاعد توني بارسونز منزله المريح المنفصل في قرية تيليك دواجن في المرتفعات ليبدأ رحلة خيرية بالدراجة.

فبعد أن عولج بنجاح من سرطان البروستاتا، توصل إلى فكرة ركوب الدراجة لمسافة 104 أميال من مدينة فورت ويليام إلى منزله لجمع الأموال لأبحاث السرطان.

وتذكرت زوجته مارجريت فيما بعد أنه كان "في حالة معنوية جيدة" عندما انطلق، ولكن لم يكن بإمكانها أن تعرف أن هذه ستكون آخر مرة ترى فيها زوجها منذ 43 عامًا. بحلول نهاية اليوم، اختفى توني البالغ من العمر 63 عامًا.

رُصد بارسونز آخر مرة بواسطة سائق شاحنة في حوالي الساعة 11:30 مساءً في نفس الليلة، واختفى بعد ذلك "في الهواء".

وعلى الرغم من إجراء عمليات بحث مكثفة شملت فرق الإنقاذ في الجبال والكلاب والمتطوعين، لم تتمكن الشرطة المحلية من العثور على أي أثر لتوني أو دراجته ذات الإطار الأصفر.

ولسنوات، تركت عائلة توني الحزينة في معاناة من عدم اليقين، ويأس يقابله حيرة السلطات، التي لم تجد أي سبب وراء الاختفاء غير المبرر لهذا الجد المحبوب.

مع عدم وجود دليل على الإجرام، تم تصنيف القضية على أنها تحقيق بشأن الأشخاص المفقودين - حتى بعد رسالة مجهولة، تم إرسالها بعد عام من اختفاء توني، اقترحت أن تحقق الشرطة مع زوج من الإخوة المحليين.

في الواقع، مع مرور الذكرى السنوية، ثم أخرى، بدا أن مصير توني بارسونز كان مقدرًا له أن يظل عبء عائلته وأحد أكثر الألغاز المحيرة التي لم يتم حلها في اسكتلندا.

ولكن كان هذا حتى نوفمبر 2020، عندما تلقت الشرطة المحلية مكالمة هاتفية من امرأة شابة - التي طلبت منذ ذلك الحين أن تظل هويتها سرية - لديها بعض المعلومات المهمة لنقلها.

وقالت الشابة أنها قبل بضعة أشهر كانت في علاقة مع عامل مزرعة يُدعى ألكسندر ماكيلار. كان كلاهما في أواخر العشرينات من العمر، وبينما كانت العلاقة تتقدم بسرعة، سألت صديقها عما إذا كان هناك أي شيء عن ماضيه قد يؤثر على مستقبلهما معًا

وأخبرها الإسكندر أنه قبل ثلاث سنوات، قتل راكب دراجة على جانب طريق مرتفع في وقت متأخر من الليل بينما كان مخمورًا على عجلة القيادة.

وأخبرها أن شقيقه التوأم، روبرت، كان معه، وقد أصابهما الذعر، وقررا عدم طلب المساعدة ولكن بدلاً من ذلك للتخلص من الجثة، بعد ذلك أخذها ألكساندر إلى مستنقع الخث المقفر حيث يرقد جسد توني.

وقامت الشابة بترك علبة فارغة من مشروب الطاقة ريد بول كعلامة للمساعدة في قيادة الشرطة إلى موقع الدفن.

وفي يناير2021 تم التنقيب في المنطقة، واستعاد ضباط شرطة متخصصون جثة توني - التي أكدها فحص الطب الشرعي اللاحق -.

أدى هذا الاكتشاف إلى إغلاق من نوع ما بالنسبة لأرملة توني الحزينة، مارجريت، وأبناءها مايكل، 48 عامًا، وفيكتوريا، 41 عامًا، ولكن الآن فقط ظهرت هذه القصة غير العادية.

في الأسبوع الماضي، مثل التوأمان ماكيلر البالغان من العمر 31 عامًا أمام المحكمة العليا في غلاسكو، حيث اعترف ألكساندر، بعد أن أنكر القتل، بالذنب في تهمة القتل العمد.

إلى جانب روبرت، الذي قبلت المحكمة إنكاره لارتكاب جريمة قتل، اعترف أيضًا بمحاولة "هزيمة أهداف العدالة" بدفن السيد بارسونز وممتلكاته.

ومن المقرر أن يُحكم على التوأم في غضون ثلاثة أسابيع، قبل شهر واحد فقط من استعداد عائلة توني للاحتفال بالذكرى السادسة لاختفائه.

أقر التوأم ماكيلار، 31 عامًا، بالذنب في جريمة القتل العمد بعد جز توني بينما كان في حالة سكر

Dr.Randa
Dr.Radwa