الأحد 5 مايو 2024

تدشين مبادرة زراعة أسطح المباني الحكومية بالدقهلية

محافظ الدقهلية

محافظات2-8-2023 | 15:39

دار الهلال

أعلن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار عن تدشين مبادرة " زراعة أسطح المباني الحكومية واستغلال مياه غسيل محطات الطاقة الشمسية "في الزراعة، لتكون المحافظة نموذجا لتحقيق الاستدامة البيئية، مشيراً إلى أن المشروع يأتي استمرارا لفعاليات cop27.

ووجه المحافظ - في بيان اليوم - بالبدء بزراعة أسطح الديوان العام للمحافظة ،وديوان حي شرق وديوان حي غرب كمرحلة أولى، وتعميمها على باقي أسطح المباني الحكومية. 

وأكد مختار أن مبادرة زراعة الأسطح من المبادرات التي تهدف لتحسين المناخ وتقليل الانبعاثات و ملوثات الهواء، وضمان بيئة نظيفة وهواء نقي ، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب وإنتاج منتجات طبيعية صحية ذات قيمة مالية عالية ،موضحا أن هذه المبادرة ستعمل علي توفير منتجات ذات جودة عالية يحتاج إليها السوق المحلية.

وأشار إلى أنه سيتم تعميم المبادرة على جميع أسطح المباني الحكومية ، وإعداد دراسة جدوي من قبل اللجنة المشكلة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتعميمها على العمارات السكنية والمنازل في حالة رغبة المواطنين؛ لتحقيق اكتفاء ذاتي من المنتجات الزراعية الطبيعية ، وستعمل هذه المبادرة علي تلبية احتياجات كل أسرة من المنتجات الزراعية الخضروات بكافة أنواعها.