الأحد 5 مايو 2024

للنساء .. مواد طبيعية لتهدئة بشرتك الحساسة في فصل الصيف

مواد طبيعية لتهدئة بشرتك الحساسة

سيدتي3-8-2023 | 10:59

فاطمة الحسيني

تتأثر بشرة بعض النساء بارتفاع درجات الحرارة وزيادة معدلات الرطوبة والتعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة، مما يجعل وجهها أكثر احمرارا والتهاباً، فضلا عن الحكة والتقشير، وتتساءل عن الطرق الطبيعية لتهدئة بشرتها في فصل الصيف، ولذلك نستعرض في السطور التالية أهم المواد الطبيعية التي تهدئ من حرقان والتهاب البشرة الحساسة...

  • العسل والصبار:

ويعد من أكثر المواد الطبيعية المهدئة لحروق الشمس وعلاج الندوب الناتجة عن البشرة الحساسة، فقط قومي بوضع القليل من جل الصبار مع العسل على البشرة، واتركيه لمدة ربع ساعة، حيث يعمل هذا الخليط على منع تهيج البشرة الحساسة.

  • الجلسرين:

ويعتبر من أهم المرطبات للبشرة الحساسة، حيث يعمل على جذب الماء للبشرة والاحتفاظ به داخلها، ومن الممكن وضع بعض منه بواسطة قطعة قطن دائرية، وتدليك الوجه بها بحركات دائرية بطيئة بلمسات لطيفة على البشرة وتركها لمد 15 دقيقة، ثم شطفها بالماء الدافئ.

  • زيت جوز الهند:

ويعتبر من أكثر الزيوت الطبيعية التي تحارب مسببات الالتهابات وتقلل من احمرار البشرة، وتساعد على تقليل الأضرار الجانبية الناتجة عن التعرض للأشعة الفوق بنفسجية.

  • خليط البطاطس واللبن :

يساعد على تهدئة التهابات الجلد، وتقليل الاحمرار وحروق الشمس وتلطيف البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها، فقط قومي ببشر حبة بطاطس صغيرة، واستخلصي عصارتها وامزجيها مع ملعقتين كبيرتين من اللبن المثلج، وضعي الخليط على البشرة باستخدام قطعة من القطن، واتركيه لمدة ربع ساعة واشطفيه بالماء الفاتر.

  • دقيق الشوفان:

ويعد من الوصفات المنزلية للبشرة الحساسة، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، ويعمل أيضًا على ترطيب البشرة ويقلل من احمرار الجلد وتهدئته، فقط قومي بعمل خليط من دقيق الشوفان وماء الورد وضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.