الأحد 16 يونيو 2024

رئيس نقابة «ذوي الاحتياجات الخاصة» تطالب بتنمية إبداعات وثقافة المعاقين

1-10-2017 | 01:58

عقدت  أمس المؤسسة العربية الأفريقية للأبحاث والتنمية المستدامة مؤتمرها حول تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مدارس طيبة المتكاملة الدولية، بعنوان" تقويم واقع تعليم وتعلم ذوي الإعاقة/ رؤى مستقبلية".

 

ويتضمن المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين  مناقشة ما يزيد على 40 بحثا تربويا علميا ويتناول دور المجتمع والمثقفين والتربويين في ادماج ذوي الأحتياجات الخاصة في المجتمع. وحضره نخبة من التربويين والباحثين والأعلاميين .

 

وأكدت الدكتورة أمل عبدالرحمن صالح، رئيس نقابة ذوي الاحتياجات الخاصة، أن المؤسسة لديها فروع في معظم المحافظات بالصعيد، ووجه بحري، وتعمل على تطوير خدمات مختلفة لذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن المؤسسة تهتم بدمج تلك الفئة في المجتمع وتنمي الابداعات الفنية والثقافية لذوي الجتياجات الخاصة كما تقيم عدد من المعارض التي تتضمن أعمالهم والتي تضم أعمال  الحفر علي الخشب والخزف والكمبيوتر  وغيرها .

 

وأوضحت أن أنشطة المؤسسة تتنوع في التواصل مع مدارس التربية الفكرية، والمؤسسات الأهلية التي يمتد نشاطها لكافة ربوع مصر .

 

وأشارت د. أمل صالح إلى ضرورة  الأهتمام بثقافة دمج  المعاقين داخل المجتمع من خلال الفعاليات والروافد التي ترسخ لدورهم الهام في المجتمع،  لافتة الي أن أهداف  المؤسسة تتوجه نحو تطوير البحث العلمي وعقد ورش  تطوير المناهج.

 

وكرم المؤتمر الدكتورة أمل صالح والدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس ادارة مدارس طيبة المتكاملة الدولية وعدد من الشخصيات ذات الاعتبار في المجال التربوي والتعليمي.