السبت 27 ابريل 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر.. الرئيس يبحث مع رئيس وزراء اليونان تعزيز التعاون المشترك

الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليونان

تحقيقات3-8-2023 | 16:02

أماني محمد

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الخميس 3-8-2023، والذي تضمن عدد من الأخبار منها الرئيس السيسي يبحث مع رئيس وزراء اليونان تعزيز التعاون المشترك، وكذلك رئيس الوزراء يتابع مخططات المنطقة الاستثمارية بـ«أبو رواش» بالجيزة.

 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالعلمين الجديدة كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء جمهورية اليونان، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن اللقاء شهد عقد مباحثات ثنائية تلتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بزيارة رئيس الوزراء اليوناني إلى مصر، مجددًا التهنئة على الفوز الانتخابي الذي حققه الحزب الحاكم في الانتخابات البرلمانية اليونانية وجاءت نتائجها لتؤكد ثقة الناخب اليوناني في قيادة رئيس الوزراء اليوناني.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة مخططات المنطقة الاستثمارية بـ أبو رواش  بمحافظة الجيزة، وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى متابعة مخططات المنطقة الاستثمارية بمحافظة الجيزة، موضحًا أن هناك الكثير من الطلبات بشأن استكمال مشروعات التنمية بتلك المنطقة المتميزة.

 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، قال المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان إن البعض روج خلال الأيام الماضية بعض الآراء والأفكار بأنها منسوبة للحوار الوطني، ولكنها هي مجرد أراء تم الحديث حولها ونقاشات خلال جلسات الانعقاد، وكل رأي يعبر عن صاحبه مؤكدًا آراء الحوار الوطني هي التي تصدر عن مجلس الأمناء ويتم الإعلان عنها والحوار الوطني ليس جهة حزبية.

جاء ذلك خلال جلسة خاصة للجنة التعليم والبحث العلمي اليوم؛ لمناقشة التعديلات المقترحة حول مشروع القانون المحال للحوار الوطني بشأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب.

وأضاف: "دائمًا داخل لجان الحوار وجلساته تتردد أراء مختلفة وكثيرة وأنه لا سقف لهذه الآراء، و هناك البعض يتعمد نسب هذه الآراء للحوار الوطني ولكن هذه الآراء تخص المتحدثين وفقط نحن من ندير، لا يصدر عن الحوار عن أراء على الإطلاق سوى ما يتفق عليه كمجلس أمناء ويتم إعلانه رسميًا عن مجلس أمناء الحوار الوطني".

 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، احتفلت الكلية العسكرية التكنولوجية بتخريج الدفعة رقم (2) فنيين للعمل بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، وذلك بعد إتمام دورتهم التدريبية بالكلية العسكرية التكنولوجية بالتنسيق مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر بوزارة النقل، تضمن الاحتفال عرض فيلم تسجيلى تناول مراحل إعداد وتنفيذ الدورة التدريبية بدءًا من استقبال الدارسين مرورًا بالتدريب التخصصي وفقًا لأحدث الأساليب العلمية المتبعة بالمنشآت التعليمية بالقوات المسلحة، تلى ذلك إعلان نتيجة الدورة.

وألقى اللواء أ ح أكرم صلاح الدين محمود مدير الكلية العسكرية التكنولوجية كلمة قدم خلالها التهنئة للخريجين متمنيًا لهم التوفيق فى حياتهم المهنية، مشيرًا إلى الدعم الذى توليه القوات المسلحة لتطوير نظم الإعداد والتأهيل بما يعود بالنفع على الدارسين، وكذا توفير كافة الإمكانيات التى تسهم فى إكساب الدارسين للعلوم والخبرات العلمية والعملية التى تمكنهم من آداء مهامهم بكفاءة واقتدار.

Dr.Randa
Dr.Radwa