الخميس 9 مايو 2024

ضياء رشوان: آراء الحوار الوطني تصدر عن مجلس الأمناء بالإجماع ويتم الإعلان عنها

ضياء رشوان

أخبار3-8-2023 | 15:31

دار الهلال

قال المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان إن البعض روج خلال الأيام الماضية بعض الأراء والأفكار بأنها منسوبة للحوار الوطني، ولكنها هي مجرد أراء تم الحديث حولها ونقاشات خلال جلسات الانعقاد، وكل رأي يعبر عن صاحبه مؤكدا آراء الحوار الوطني هي التي تصدر عن مجلس الأمناء ويتم الإعلان عنها والحوار الوطني ليس جهة حزبية .

جاء ذلك خلال جلسة خاصة للجنة التعليم والبحث العلمي اليوم؛ لمناقشة التعديلات المقترحة حول مشروع القانون المحال للحوار الوطني بشأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب .

وأضاف"دائما داخل لجان الحوار وجلساته تتردد أراء مختلفة وكثيرة وأنه لا سقف لهذه الأراء، و هناك البعض يتعمد نسب هذه الأراء للحوار الوطني ولكن هذه الاراء تخص المتحدثين وفقط نحن من ندير، لا يصدر عن الحوار عن أراء على الإطلاق سوى ما يتفق عليه كمجلس أمناء ويتم إعلانه رسميا عن مجلس أمناء الحوار الوطني " .

وأشار ضياء رشوان، إلى أن انعقاد الجلسة الخاصة اليوم ، للجنة التعليم والبحث العلمي، وهو توجيه من الرئيس السيسي لنا لإبداء الرأي في قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، وهو أمر كان غير مقرر ضمن نقاشات هذا الأسبوع، ولكن تقرر عقد لجنة خاص اخرى بعدما أبدت وزارة التعليم العالي بعض الملاحظات على مشروع القانون وتم إحالتها للحوار الوطني لمناقشتها.

بدوره، قال رئيس الأمانة الفنية المستشار محمود فوزي، إن هذه الجلسة تأتي استكمالا للجلسة الأولى، موضحا أن الجلسة الماضية شهدت نقاط توافق ونقاط اختلاف .

وأوضح أن وزارة التعليم العالي وافت مجلس الوزراء ببعض المقترحات والاراء إلى مجلس الوزراء والحكومة أحالت الملاحظات إلى الحوار الوطني لمناقشتها.

Egypt Air