الخميس 27 يونيو 2024

استعدادات نهائية لإضافة مستشفى الكبد إلي المنظومة الصحية بالمنيا

1-10-2017 | 15:42

أعلن رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، أن الجامعة تجري الاستعدادات النهائية لإضافة مستشفى الكبد التخصصي إلي المنظومة الصحية بالمحافظة، بعد إضافة كل من مستشفى النساء والتوليد والكلى والمسالك البولية، وقريبا افتتاح قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الجامعة الرئيسي لخدمة مرضى محافظة المنيا.

وأشاد المحافظ بجاهزية المستشفى سواء من حيث البنية التحتية أو الأجهزة الطبية بها، مشيرًا إلى أنها ستصبح صرحًا طبيًا لخدمة أهالي المحافظة وكذلك الأهالي بصعيد مصر مشيرًا إلى أن المستشفى إضافة للمنظومة الصحية داخل المحافظة.

وأوضح المدير الطبي، الدكتور ميلاد صدقي، أن المستشفى تتكون من 6 أدوار بخلاف الأرضي، وتضم 23 حضانة أطفال، و9 أسرة رعاية حرجة أطفال، و8 آسرة رعاية قلب، و20 سرير رعاية حرجة، بالإضافة إلي 6 غرف عمليات وقسطرة قلب وقسم مناظير الجهاز الهضمي، و 24 سرير بقسم الكلى الصناعي، و92 سرير إقامة بثلاث مستويات، وقسم تحاليل طبية كامل وبنك دم تخزيني، وقسم أشعة بجميع أنواعها، وغير ذلك من الأقسام.

مؤكداً أن المستشفى ستكون جاهزة للتشغيل التجريبي خلال شهر وأن المستشفى تخدم المحافظة وصعيد مصر مشيراً إلي أن 50 % من المستشفى سيكون لخدمة أهالينا غير القادرين.