الثلاثاء 4 يونيو 2024

عمومية «راكتا للورق»: 80 مليون جنيه لتطوير الشركة ورفع الإنتاج ثلاثة أضعاف

1-10-2017 | 19:04

انعقدت الجمعية العمومية، العادية للشركة العامة لصناعة الورق «راكتا»، برئاسة السفير ياسر النجار، وحضور وكلاء الجهاز المركزي للمحاسبات، ورئيسي مجلسي إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وشركة «راكتا».

 

واعتمدت الجمعية إيرادات النشاط عن العام المالي المنتهي، بإجمالي 179.5 مليون جنيه، مقابل 99.2 مليون جنيه عن العام الماضي.

 

وحققت الشركة صافي خسائر 77.9 مليون جنيه عن العام المالي المنتهي مقابل 54.6 عن العام السابق.

 

وقال السفير ياسر النجار رئيس الجمعية العامة، إن مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وضع أمامه خمس شركات أُهملت منذ سنوات، ومن بينها «راكتا»، التي تعد صرحا صناعيا كبيرا، وذات تاريخ عريق.

 

وأشار النجار إلى أنه بمقارنة «راكتا»، وبالشركات الأخرى المجاورة، والمماثلة لها، تبين أن الأخيرة حققت أرباحا جيدة، مقارنة بخسائر «راكتا»، مضيفا: «لذلك قررنا أن ندعم الشركة،  واختيار مجلس إدارة جديد؛ ليواكب المرحلة المقبل.

 

وكشف عن إجراء مناقصة لتطوير ماكينة 3، لافتا إلى أن الشركة القابضة تتجه لتطوير وضخ أموال، لزيادة حجم  الاستثمارات بالشركة، بناء على دراسات جدوى من كبرى المكاتب الفنية المتخصصة.

 

وكشف عن أن إجمالي تكلفة التطوير ستصل إلى 80 مليون جنيه، وتستغرق نحو 6 أشهر، وتساهم في مضاعفة الإنتاج من 70 طنا، إلى 300 طن، في اليوم الواحد.