الخميس 23 مايو 2024

استمرار قوافل وعظ مطروح الدعوية بالمعاهد الأزهرية لمحاربة الفكر المتطرف

1-10-2017 | 19:12

واصلت قوافل وعظ مطروح، اليوم،  حملتها الدعوية بالمعاهد الأزهرية  لنشر "سماحة الإسلام ونبذ العنف والأفكار المتطرفة"، لتوعية الطلاب وتحصينهم بالمنهج الأزهري وبالقيم والمبادىء النبيلة التي لا يمكن فصلها عن دور المعاهد الأزهرية المتمثلة في التعليم، التربية السليمة وبناء الفكر النقدي الواعي لديهم.
وحث الوعاظ خلال جولتهم بمعاهد العلمين، مطروح والضبعة على أهمية القراءة والمعرفة في حياتهم، لأجل تنمية شخصية خريجى الأزهر وأثر ذلك على تكوين العقلية العلمية التي تجعل طلاب وطالبات الأزهر على درجة من الوعي والحصانة العلمية التي تحول دون الاستجابة للشبهات والإشاعات التي تريد النيل من مكانة مصر ومكانة الأزهر.
وأكد الوعاظ خلال جولتهم على أهمية حب الوطن لأن حب الوطن من الإيمان، وبيَّنوا أن الولاء لمصر لا يتنافى مع الولاء للدين، وأن حب الوطن واجب ديني ووطني، يتحقق بالقراءة والمعرفة والعمل الجاد الذي يسهم في دفع مسيرة التنمية والبناء.
وأوضح الشيخ عاطف علي، مدير الإدارة العامة لمنطقة الدعوة والإعلام الديني أن القوافل الثقافية للوعاظ ستتوالى في كل المعاهد الأزهرية بالمحافظة لأجل توعية وتحصين الطلاب والطالبات من الأفكار التكفيرية والمتطرفة ولبيان المعالم السمحة للإسلام، وتحرير المفاهيم الملتبسة، لافتًا إلى أهمية الحرص عليهم وعلى تنشئتهم التنشئة السليمة والاستثمار فيهم لبلوغ المستقبل المنشود.