الخميس 27 يونيو 2024

ترامب يهدي الفوز بــ«كأس الرؤساء للجولف» لضحايا الكوارث الطبيعة

2-10-2017 | 06:27

 أهدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فوز فريق الولايات المتحدة ببطولة كأس الرؤساء للجولف 2017 إلى ضحايا الكوارث الطبيعية في بورتوريكو وتكساس وفلوريدا، وهي المناطق التي تضررت بشدة جراء الأعاصير الأخيرة.
 

وقال ترامب قبل تسليم كأس البطولة إلى ستيفن ستريكر قائد الفريق الأمريكي في مدينة جيرسي، "نيابة عن جميع سكان تكساس، و ... إذا نظرتم اليوم لتشاهدوا ما يحدث، مدى فظاعة الدمار، لكننا نسيطر على الوضع بصورة كبيرة حقا.
 

وتأتي هذه اللفتة بعد أن قال نقاد إن استجابة الوكالات الاتحادية للأزمة الإنسانية في بورتوريكو في أعقاب إعصار ماريا كانت دون المطلوب، بالمقارنة مع الأعاصير السابقة التي ضربت تكساس وفلوريدا.
 

واجتاح إعصار ماريا الأراضي الأمريكية (بورتوريكو) كعاصفة من الفئة 4، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل. ولا يزال جزء كبير من الجزيرة دون كهرباء، في حين لا يزال من الصعب الوصول إلى الغذاء والماء والوقود في بعض المناطق الأشد تضررا.


وعقب عودته إلى واشنطن مساء الاحد، قال ترامب للصحفيين في الحديقة الجنوبية للبيت الابيض "اننا نقوم بعمل جيد في بورتوريكو، وسأذهب إلى هناك يوم الثلاثاء، تم تحقيق تقدم كبير هناك. نحن نقوم بإعادة فتح الطرق، ونقوم بعمل الكثير من الأشياء في وقت قياسي".
 

وقال ترامب "لذلك نحن سعداء حقا بذلك ... وسأذهب إلى هناك يوم الثلاثاء"، وتقدر الخسائر فى بورتوريكو بما في ذلك خسائر الأعمال والدخل من السياحة بحوالي 30 مليار دولار.


يذكر أن بطولة كأس الرؤساء للجولف عبارة عن سلسلة من مباريات الجولف بين فريق يمثل الولايات المتحدة، وفريق دولي آخر يمثل العالم عدا أوروبا. وتنافس أوروبا الولايات المتحدة في بطولة أخرى تعرف باسم، كأس رايدر.