السبت 11 مايو 2024

عرفات يتابع تطورات إنشاء القوس الشمالي الغربي من «الدائري الإقليمي»

2-10-2017 | 10:30

اجتمع وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، اليوم الاثنين، مع رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، والشركات المنفذة للقوس الشمالي الغربي من الطريق الدائري الإقليمي الذي يمتد من بنها حتى طريق الإسكندرية الصحراوي بطول 57 كم ويشمل 61 عملًا صناعيًا، 23 كوبري، 39 نفقًا".

واستعرض عرفات، معدلات التنفيذ في كل قطاع، مطالبًا الشركات المنفذة بتكثيف المعدات وجدول زمني محدد للانتهاء من المشروع خلال الربع الأول من العام القادم، وموافاته بتقارير يومية وأسبوعية عن معدلات التوريد والتنفيذ، موضحًا أنه سيتابع معدلات التنفيذ بصفة مستمرة ودورية، ومن خلال زيارات مفاجئة لقطاعات المشروع، ومن خلال تقارير قطاع المتابعة.

ووجه عرفات، بأن تكون أعمال النيوجرسي على أعلى مستوى، وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على الكباري، وتتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.

يذكر أن طول الجزء الذي تنفذه وزارة النقل، يبلغ 92 كيلومترا، ويبدأ من طريق (القاهرة - بلبيس الصحراوي)، حتى طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، ويساهم في ربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى، والمساهمة في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.

ويمر مسار الطريق بـ4 محافظات: "الشرقية، القليوبية، المنوفية، والجيزة"، بدءا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوي، ويقع على هذا الشريان المهم 50 كوبري و64 نفقًا، أهمها كوبري على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوي حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air