الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«المؤتمر» يستعد لانتخابات المحليات بـ«الدورات التدريبية»

18-2-2017 | 18:14

بدأ حزب المؤتمر دوراته التدريبية لتأهيل شباب الحزب لخوض الانتخابات المقبلة للمجالس الشعبية المحلية على مستوى الجمهورية.

وقال حامد الشناوي الأمين العام لحزب المؤتمر، إن هذه الدورات ستستمر داخل مقر الحزب بالقاهرة، وجميع أمانات الحزب على مستوى الجمهورية، لتعريف شباب الحزب بأهمية دور المجالس الشعبية المحلية في ضوء الدستور وقانون الإدارة المحلية الجديد، والذي انتهت من إعداده لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ليتم مناقشته، وإقراره في الجلسات العامة للبرلمان.

وأضاف الشناوي، أن هناك دورات تدريبية مكثفة يتم تنظيمها لجميع كوادر الحزب من العمال والفلاحين والمرأة، إضافة إلى دورات الشباب، مؤكدًا أن حزب المؤتمر قرر خوض انتخابات المجالس الشعبية المحلية على مستوى الجمهورية، وبمختلف مستوياتها سواء على مستوى المحافظات أو المدن أو المراكز والأحياء والقرى.

من جانبه صرح أحمد خالد، أمين عام اتحاد الشباب بالحزب، أن اليوم بداية تأهيل وتدريب شباب الحزب الذين سيخوضون انتخابات المجالس الشعبية المحلية، مؤكداً على أن اتحاد الشباب أخذ علي عاتقه عهد أن يقدم لمصر نواب محليات مؤهلين قادرين على تحمل المسئولية ومحاربة الفساد وتغير الواقع الحالي.

وأكد الدكتور مهران عبد اللطيف، مسئول قطاع جنوب القاهرة، ومحاضر الدورات أن دورنا اليوم تقديم ما نملكه من خبرات لتأهيل وتدريب شباب الحزب على خوض انتخابات المجالس الشعبية المحلية، وتقديم جيل قادر على تحمل المسئولية.