السبت 18 مايو 2024

بالصور.. ضبط 3 أشخاص بحوزتهم قطع أثرية نادرة بالفيوم

2-10-2017 | 12:20

تمكنت الإدارة العامة لمباحث شرطة السياحة والآثار تحت إشراف اللواء حسام نصر، مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين من القبض على 3 أشخاص بحوزتهم قطع أثرية نادرة بالفيوم، كما تم إحباط محاولة للتنقيب عن الآثار بالجيزة.

وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار مفادها قيام كلا من نادي تمام، ٣٣ سنة، نجار ومقيم بالفيوم، وسعد محمد، ٢٠ سنة، طالب ومقيم بالفيوم، ومحمد بدير، ٣٥ سنة، عامل ومقيم إهناسيا بني سويف بحيازة قطع أثرية بمسكن الثاني بقصد الإتجار فيها وبيعها بمبلغ مالي باهظ.

بتقنين الإجراءات وتفتيش المنزل تم ضبط تمثال من العاج للإله أنوبيس على جسم آدمي ورأس حيوان عليه كتابات هيروغليفية بطول ٤٥ سم و٢ تمثال أوشابتي من الفاينس الأخضر طول كل واحد ١٠ سم و٣ تمثال أوشابتي ملون من الفاينس الأخضر بطول ٥ سم وعقد ملون من الأحجار ومجموعة من الخرز، وبمواجهتهم لما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار فيها وتبين أن الأول محكوم عليه في ٥ قضايا.

وفى سياق متصل تمكنت مباحث السياحة بالجيزة من ضبط محمد محمد، ٣٠ سنة عامل ومقيم بالبدرشين أثناء قيامه بالحفر خلسة بمسكنه بقصد التنقيب عن الآثار.

بتقنين الإجراءات تم العثور بمنزله على حفر بأبعاد ٣/٣ متر وعمق ٧ أمتار وضبط ٢عملة من الفضة وكذا عدد ٥ عملات من البرونز وبعرضهم على لجنة من مفتشي الآثار أفادت بأن الحفر بقصد التنقيب عن الآثار وأن العملات المضبوطة من العصر البطلمي.

تم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء مصطفى أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

    الاكثر قراءة