الإثنين 29 ابريل 2024

كواليس نهاية حقبة عبد الحفيظ في الأهلي.. أزمات غرفة الملابس ومكيدة غالي

سيد عبد الحفيظ

ملاعب الهلال4-8-2023 | 19:08

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عهدًا جديدًا اليوم الجمعة بعد قرار لجنة التخطيط لكرة القدم الإطاحة بسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، لينهي بذلك حقبة طويلة استمر فيها عبدالحفيظ في منصبه حقق فيها نجاحات وشهدت أيضًا إخفاقات.

العديد من الكواليس من الممكن الحديث عنها بعد قرار لجنة التخطيط، من بينها الأزمات المتكررة لسيد عبد الحفيظ مع عدد من نجوم الفريق مثل محمود كهربا وأحمد عبد القادر ومحمد الشناوي وحسين الشحات، ومحمد عبد المنعم.

الأكثر إثارة للجدل أن عبد الحفيظ لم يكن على وفاق مع حسام غالي عضو مجلس الإدارة ولجنة التخطيط، ويبدو أن الأخير كان يبيت النية للتخطيط للقرار منذ شهور، ومهد الأجواء داخل اللجنة لاتخاذ القرار مع نهاية الموسم، الذي أنهاه الأهلي أمس بعد الفوز على المصري والصعود لنصف نهائي كأس مصر.

الأكيد أن غالي ليس صاحب القرار ولكنه كادر يجهزه الخطيب لصلاحيات أكبر في السنوات المقبلة، ويسمع جيدًا لرؤيته ويبدو أن هذه كانت النقطة الفاصلة لإنهاء مسيرة سيد عبد الحفيظ مع الأهلي.

ورغم أن عبد الحفيظ شخص مقرب من الخطيب، ولكن يبدو أن الأخير بارك هذه الخطوة ليس فقط بسبب كل ما سبق سرده، ولكنه يرى أن التغيير وهو في قمة النجاح أفضل من التغيير لو حدث فشل، وذلك للبقاء في القمة، وهي وجهة نظر تحتل أكثر من تأويل، والأكيد أن التجربة هي التي ستحدد ما إذا كان توجه صحيح أم خاطئ.

ولم يكن مفاجئًا أن خالد بيبو مدير قطاع الناشئين هو الذي تولى منصب مدير الكرة، فهو الكادر الوحيد الذي يتم تجهيزه لرحلة الصعود داخل الأهلي، فهو من أهل الثقة بالنسبة لمحمود الخطيب، والمقربون من الرجل يعرفون جيدًا أنه يمثل لهذه الشخصيات للبقاء متحكمًا في كل الأمور داخل النادي.

Dr.Randa
Dr.Radwa